البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tv_prod_broadcasting تلفزة

جامعة تكنولوجيات المعلومات والخدمات تعبر عن رفضها اعفاء مؤسسات الاعلام الاذاعي والتلفزي الخاصة من سداد 50 بالمائة من ديون لدى ديوان الارسال التلفزي والاذاعي

عبرت الجامعة العامة لتكنولوجيات المعلومات والخدمات عن رفضها قرار الحكومة اعفاء المؤسسات الاذاعية والتلفزية الخاصة من سداد 50 بالمائة من حجم ديونها لديوان الارسال التلفزي والاذاعي.
واستنكرت الجامعة في بيان لها اليوم، تبريرات الحكومة لاتخاذ قرار الاعفاء عن نصف مستحقات الديوان،مشيرة الى ان هذا الاجراء سيعمق أزمة ديوان الارسال الاذاعي والتلفزي.
ونددت بما أسمتها ب « التبريرات التي لجأت اليها الحكومة للتخفيف من حملة المواطنين الرافضة لهذا القرار »،معتبرة، « أن اتخاذه يؤكد أن الحكومة مازلت تنظر الى المؤسسات العمومية على أنها مجرد خزان تستند عليه للدعاية السياسية ».
وعللت الجامعة موقفها المشكك في نوايا الاعفاء باقتصاره على مؤسسات الاعلام الاذاعي والتلفزي الخاص.
وبينت ان الرفض لا يستند الى معارضة دعم الاعلام باعتباره قطاعا متضررا من جائحة كورونا بل من منطلق الدفاع عن ديوان الارسال التلفزي والاذاعي الذي يتكبد نفقات كبيرة من العملة الصعبة لتسديد مستحقات شركات الأقمار الصناعية.
واشار البيان الى ان الديوان يتكبد أموال طائلة في اقتناء أجهزة البث وقطع الغيار وتطوير الشبكة،معتبرا،ان الحكومة مدعوة الى دعمه حتى يتطور و يستمر في أداء مهامه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma