البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football كرة قدم

أندية البطولة الايطالية بوسعها استئناف التدريبات الجماعية اعتبارا من 18 ماي

قالت الحكومة الإيطالية يوم الاثنين إن أندية بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم بوسعها استئناف التدريبات الجماعية اعتبارا من 18 ماي الجاري في دفعة معنوية كبيرة لخطط استكمال الموسم.
وحصلت الأندية بالفعل على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الفردية يوم الاثنين الماضي مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.
والبطولة الايطالية متوقفة منذ التاسع من مارس ولم تحدد الحكومة حتى الآن موعدا لاستكمال الموسم لكن إعلان استئناف التدريبات الجماعية يعد خطوة جيدة إلى الأمام.
وقالت الحكومة إن لجنتها الفنية/العلمية راجعت البروتوكول الصحي الذي يعتزم الاتحاد الإيطالي تطبيقه لضمان استئناف التدريبات في أجواء آمنة. وذكر بيان مشترك لوزير الصحة روبرتو سبيرانتسا ووزير الرياضة فينشنزو سبادافورا أن اللجنة أمرت بإجراء بعض التعديلات التي لم يحددها البيان لكنها أعطت الضوء الاخضر لاستئناف التدريبات الجماعية. وأضاف البيان « سيتم إرسال توصيات اللجنة والتي ستكون صارمة وملزمة للجميع إلى الاتحاد الإيطالي لإجراء التعديلات اللازمة على البروتوكول للسماح باستئناف آمن للتدريبات الجماعية اعتبارا من 18 ماو ». وقال سبادافورا قبل أسبوعين إن الاجراءات غير كافية ملقيا بظلال من الشك على جهود استكمال الموسم.
وقال الاتحاد الإيطالي إنه لكي يسمح للأندية باستئناف التدريبات الجماعية فانه يتعين على كل فريق تشكيل مجموعة من اللاعبين والمدربين والأطباء والمسؤولين عن الإعداد البدني من أجل إخضاعهم للكشف ثم عزلهم في معسكرات تدريبية تشبه المعسكرات الصيفية.
وأضاف أن كل أفراد المجموعة يجب خضوعهم لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا خلال 96 ساعة التي تسبق انطلاق المعسكر التدريبي.
كما سيتم إجراء اختبارات لهم خلال المعسكر.
وبالنسبة للاعبين الذين أصيبوا من قبل بالفيروس وتعافوا منه لاحقا فانهم سيخضعون لاختبارات إضافية لمعرفة إذا كان يوجد أي مخاطر صحية أخرى.
ولا تزال هناك 12 جولة متبقية في البطولة الايطالية إضافة إلى عدد من المباريات من جولات سابقة.
ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب المسابقة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الثاني.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma