البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

poisson

المنستير: 50 معاينة لخرق قرارات بلدية طبلبة بمنع بيع الأسماك واللحوم الحمراء خارج المحلات وبيع الخبز والمياه على الطريق

سجّلت الشرطة البيئية بطبلبة من ولاية المنستير خلال النصف الأوّل من شهر رمضان حوالي 50 معاينة تعلقت بخرق 3 قرارات أصدرتها بلدية المكان مؤرخة في 28 أفريل 2020 وتتعلّق بتنظيم عملية عرض وبيع الأسماك، واللحوم، والخبز، والمياه المعدنية، بحسب رئيس فرقة الشرطة البلدية بطبلبة بولاية المنستير الهاشمي بوسمة.
وأوضح بوسمة، في تصريح لـ »وات »، أنّ القرارات البلدية المشار إليها آنفا هي قرار بلدية طبلبة عدد 1123 المتعلق بمنع بيع الأسماك خارج المحلات العمومية، والقرار عدد 1124 المتعلق بمنع بيع الخبز والمرطبات والحلويات خارج المحلات العمومية، ومنع عرض وبيع المياه المعدنية والمشروبات الغازية والمواد الغذائية على الطريق العام والقرار البلدي عدد 1125 بمنع بيع اللحوم الحمراء خارج المحلات المفتوحة للعموم.
ورصدت الشرطة البيئية بطبلبة خلال النصف الأوّل من رمضان 26 محضر معاينة لمخالفات حفظ الصحة والنظافة العامة، و15 معاينة لمخالفات البناء بدون رخصة والعمل أثناء الحجر الصحي الشامل، مع إيقاف المخالفين، إلى جانب تسجيل 48 تدخل في نقاط سوداء لرفع فضلات البناء والأجنة، وذلك بالتنسيق مع مصحة النظافة ببلدية طبلبة.
وسجلت خلال مراقبة محلات بيع الأسماك واللحوم الحمراء والدواجن مرفوقة بالطبيب البيطري حجز 30 كغ من السمك الأزرق غير صالح للاستهلاك، وحجز 300 كغ من لحم البقر غير صالحة للاستهلاك خلال مراقبة المسلخ البلدي بطبلبة.
ونظّمت الشرطة البيئية بالتنسيق مع أعوان الصحة حملات تحسيسية وتوعوية حول ضرورة احترام مسافة الأمان ووضع الكمامات، علاوة على تدخلاتها للقضاء على الانتصاب الفوضوي، وتنظيم عملية بيع السمك بالسوق المركزية بطبلبة، وفق ذات المصدر.
من جهته، ذكر مراقب حفظ الصحة بدائرة الصحة طبلبة، منير بلكحلة، في تصريح لـ »وات » أنه تمّ التدخّل خلال ذات الفترة لتحسيس أصحاب المحلات المفتوحة للعموم للتوقي من انتشار فيروس « كورونا » المستجد، حيث تم التركيز على مراقبة مدى الالتزام بوضع الكمامات وارتداء زي العمل، والتدخل لتطهير وتعقيم 5 مؤسسات صحة أساسية بطبلبة، وميناء الصيد البحري بطبلبة، ومراقبة توفير مستلزمات الوقاية على متن أكثر من 93 وحدة للصيد البحري بميناء طبلبة، وذلك قبل إسناد تصاريح الإبحار لها.
وأضاف أنه منذ بداية رمضان تم توجيه 12 تنبيها شفاهيا للحرفيين تعلقّت خاصة بعدم وضع الكمامات وعدم توفر السائل المعقم والصابون.
وأشار، من جهة، أخرى، إلى أنه تم حجز 13 كغ من التن الأحمر لدى باعة أسماك، مع تحرير مخالفتين في الغرض، باعتبار أنّه من المحجّر صيد التن الأحمر في غير الفترة المخصصة له، علاوة على حجز كميات هامّة من الحليب ومشتقاته غير صالحة للاستهلاك بسبب انتهاء تاريخ صلاحيتها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma