البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

iran

ظريف يؤكد أن إيران ستقف دائما إلى جانب الشعب العراقي

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، استمرار وقوف بلاده إلى جانب الشعب العراقي وحكومته المنتخبة.
ونقلت مصادر إعلامية عن ظريف تهنأته – في تغريدة على موقع تويتر – العراق « حكومة وشعبا وبرلمانا ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة ».
وأكد ظريف أن بلاده ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب العراقي وحكومته المنتخبة.
وكان البرلمان العراقي قد منح في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء الثقة ل 15 وزيرا من حكومة مصطفى الكاظمي ورفض منح الثقة لأربعة مرشحين وأجل التصويت على وزارتي الخارجية والنفط.
وأدى الكاظمي والوزراء الذين تم منحهم الثقة اليمين الدستورية وبعدها قرر رئيس البرلمان رفع الجلسة دون تحديد موعد للتصويت على بقية الوزراء.
وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد كلف في التاسع من أفريل المنصرم الكاظمي رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد اعتذار عدنان الزرفي المكلف السابق بتشكيل الحكومة.
ووفقا للدستور العراقي، فأن أمام رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مدة 30 يوما لتقديم برنامج حكومته وأسماء المرشحين لتولي المناصب الوزارية إلى البرلمان للتصويت عليها وحصول ثقة البرلمان عليها.
والكاظمي هو ثالث شخصية تكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة خلال هذا العام بعد استقالة عادل عبد المهدي في 30 نوفمبر الماضي وتعذر محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي في إقناع الكتل السياسية في البرلمان بالتصويت لهما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma