البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الكنفدرالية العامة التونسية للشغل

الكنفدرالية العامة للشغل تدعو وزارة التربية لإيقاف « تجاوزات » المؤسسات التعليمية الخاصة في علاقة بخلاص معاليم الثلاثي الثالث

دعا المكتب التنفيذي للكنفدرالية العامة التونسية للشغل، اليوم الخميس، وزارة التربية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف « تجاوزات المؤسسات التعليمية الخاصة في ما يتعلق بحرمان التلاميذ الذين لم يقوموا بخلاص الثلاثي الثالث من حقهم في التسجيل للسنة الدراسية القادمة ».
وحثّت الكنفدرالية، في بيان لها، الأولياء إلى عدم الرضوخ إلى ما وصفته بـ »الهرسلة » و »التمسك بحقهم في عدم خلاص خدمة لم يتم إنجازها ».
كما دعت كافة الأولياء المتضررين إلى التنظم في إطار جمعيات لأولياء التلاميذ ليتمكنوا من القيام بدورهم التعديلي، أمام ما اعتبرته « تغول مؤسسات التعليم الخاص »، معبّرة عن مساندتها لهم.
واعتبر ذات البيان أن « توظيف الوضعية الاجتماعية للمعلمين المشتغلين في مؤسسات التعليم الخاص للضغط على الأولياء وارتهان التلاميذ، أمر مرفوض ولا يستقيم أخلاقيا وقانونيا ».
وطالبت الكنفدرالية الحكومة بتنقيح كراس شروط مؤسسات التعليم الخاص، بإضافة إجراءات تمنع هشاشة التشغيل فيما يخص الإطار التربوي والبيداغوجي.
ودعت الإطار التربوي في القطاع الخاص إلى التنظم للدفاع عن مصالحهم الاقتصادية والاجتماعية وللقضاء على كافة أشكال التشغيل الهش.
ولفت المكتب التنفيذي للكنفدرالية العامة التونسية للشغل، إلى « حالة الهلع الموجودة لدى شريحة كبيرة من الطبقة الوسطى في المجتمع التونسي في علاقة بخلاص معاليم الثلاثي الثالث من السنة الدراسية الحالية ».
وكانت « الغرفة الوطنية للتعليم الخاص »، قد دعت، أمس، المؤسسات التعليمية الخاصة إلى تمكين الأولياء من تخفيضات استثنائية على معاليم الثلاثي الثالث.
ونفت رئيسة الغرفة لطيفة فرحات بوغطاس، في تصريح لـ(وات)، إمكانية إعفاء الأولياء من دفع معاليم الثلاثية الأخيرة باعتبار أن المؤسسات التربوية الخاصة « هي أيضا من ضمن المتضررين من أزمة كوفيد -19″.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma