البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle_marche-consomation إستهلاك سوق

القصرين: فرق حفظ الصحة بالجهة تنفذ أكثر من ألف زيارة ميدانية لمحلات بيع المواد الغذائية خلال الأسبوع الأول من شهر الصيام

قامت فرق حفظ الصحة بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، ب1020 زيارة مراقبة وتفقد لمحلات بيع المواد الغذائية بالجهة، التي تم السماح لها بالنشاط خلال فترة الحجر الصحي الشامل، من مساحات كبرى ومخابز ومجازر ومسالخ، وفق رئيسة وحدة حفظ صحة المواد الغذائية بالإدارة الجهوية للصحة، ناهد قسومي.
وأوضحت قسومي في تصريح ل(وات) أن هذه الزيارات أسفرت عن تحرير 63 إنذارا و20 محضرا صحيا وإقتراح غلق مخبزة لإخلالها بالشروط الصحية المطلوبة، مضيفة أنه تم كذلك رفع عينات من المواد الغذائية لتحليلها، فضلا عن حجر كميات هامة من المواد الغذائية والإستهلاكية (مواد تنظيف وتعقيم) منتهية الصلوحية وغير مطابقة للشروط الصحية المطلوبة.
وبينت، في سياق متصل، أن حملات المراقبة الصحية متواصلة بمختلف معتمديات الجهة. وقد تم للغرض ضبط برنامج عمل للفرق الجهوية والمحلية لتأمين المراقبة الصحية طيلة شهر الصيام، موضحة أن عمليات المراقبة الصحية ترتكز بالأساس على التثبت من مدى احترام شروط النظافة وحفظ الصحة وصلوحية المواد الغذائية والإستهلاكية المعروضة للعموم، مع التثبت من مدى احترام التدابير الوقائية من عدوى فيروس « كورونا » المستجد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma