البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement tun  arp  2020-مجلس-النواب

لجنة الشباب والشؤون الثقافية بمجلس نواب الشعب تستمع الى وزير شؤون الشباب والرياضة

اجتمعت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء برئاسة بلقاسم حسن للإستماع إلى أحمد قعلول وزير شؤون الشباب والرياضة حول الوضع الرياضي الحالي في ظل جائحة كورونا.
وقدّم الوزير عرضا عن النشاط الرياضي في ظل الجائحة، مبرزا المجهود الذي تبذله الوزارة لمعاضدة جهود الدولة لمجابهة الوباء وإجلاء الرياضيين والفنيين العالقين بالخارج، والتمويل العمومي والإحاطة الإجتماعية بالرياضيين والهياكل الرياضية، واستراتيجية مشروع عودة الأنشطة الرياضية.
وبين السيد أحمد قعلول أن الوزارة أعدت برنامجا مفصّلا حول جاهزيتها لاستئناف الانشطة الرياضية وفق عدد من السيناريوات التي درستها وذلك في إطار احترام الشروط الصحية والتنظيمية .
واكّد الوزير انه تمّ وضع سيناريو لاستئناف النشاط الرياضي في 24 ماي 2020 وعودة التمارين للرياضات الفردية والجماعية وذلك طبقا لدليل اجراءات خاص بكل جامعة رياضية، مشيرا الى أن المرحلة الثانية ستكون ابتداء من موفى جوان وذلك بعودة المنافسات الرياضية وفق دليل اجراءات خاص بكل جامعة وعودة المنافسات الرياضية لكرة القدم والنخبة الممتازة والنخبة المستهدفة بعقود برامج ، كما عرض رئيس الجامعة التونسية السيد وديع الجريء مشروع استئناف الرابطة المحترفة الاولى و الثانية . أما المرحلة الثالثة فستكون في موفى شهر جويلية ويمكن عودة النشاط الرياضي لبقية عناصر النخبة والجمعيات الرياضية .
وأكّد الوزير أن هذه الرزنامة تبقي مجرد مقترح ما لم يتخذ بشأنها قرار حكومي .
وشدد أغلب أعضاء اللجنة من جهتهم على ضرورة توفير الوسائل الوقائية اللازمة والإحتياطات الضرورية لاستئناف الموسم الرياضي مع إجلاء بقية الرياضيين والفنيين العالقين بالخارج، وضمان تكافء الفرص بين مختلف الجمعيات الرياضية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma