البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

انخفاض اسعار الذهب

الذهب يهبط مع صعود الدولار والفتح التدريجي للاقتصادات

هبطت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع وتحسن إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر نتيجة تخفيف القيود التي يفرضها العديد من الدول بفعل فيروس كورونا، مما قلص الطلب على الذهب.
وبحلول الساعة 0957 توقيت غرينتش، نزلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1700.52 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1707 دولارا.
وقال أويغن فاينبرغ المحلل لدى كومرتس بنك « قلة الطلب على المجوهرات والمعنويات الإيجابية جدا في أسواق الأسهم مع فتح الاقتصادات من جديد تضغطان على أسعار النفط ».
ويخفف العديد من الدول مثل إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة إجراءات العزل العام بشكل تجريبي.
ومما زاد الإقبال على الذهب تثبيطا، ارتفع مؤشر الدولار 0.4 بالمئة إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.انت أسعار الذهب قد أغلقت على ارتفاع في الجلسات الثلاث السابقة، إذ استمرت الضبابية حيال الاقتصاد العالمي في ظل تواصل انتشار الفيروس وعودة ظهور التوتر الأمريكي الصيني.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.3 بالمئة لتبلغ 15.07 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.7 بالمئة إلى 758.53 دولار.
وتراجع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1780.68 دولار بعد بلوغه قاع أكثر من شهر أمس الثلاثاء. وهوت أسعار المعدن، الذي يستخدم في صناعة المحولات التحفيزية للسيارات، بحوالي أربعين بالمئة عن ارتفاع قياسي بلغه في 27 فيفري .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma