البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

makki_abd  عبد اللطيف المكي

وزير الصحة : ارتداء الكمامات يوفر حماية من خطر العدوى بفيروس كورونا تصل نسبتها الى 70 بالمائة

قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الثلاثاء،ان ارتداء الكمامات الصحية يوفر الحماية بنسبة تصل الى 70 بالمائة من خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد
وأكدالمكي خلال ندوة صحفية عقدت للاحتفال باليوم الوطني لحفظ صحة الايدي، ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات حماية لصحتهم.
ولاحظ وجود تحسن في الاقبال على استعمالها بداية من اليوم، الذي يمثل ثاني ايام الحجر الموجه، مذكرا بأنه كان قد عبر عن أسفه ازاء عدم تطبيق هذا الاجراء الوقائي امس.
واعتبر،ان ارتداء هذه المستلزمات الوقائية وان كانت مقلقة بعض الشيء لدى المواطنين فانها تكتسي ضرورة قصوى في الوضع الصحي الراهن.
وتأتي دعوة وزير الصحة أيام قليلة فقط من اصدار وزارة التجارة قرار بتحديد سعر بيع الكمامات الجراحية ذات الاستعمال الوحيد للعموم، بـ 500 مليم للكمامة الواحدة.
ونبّهت وزارة التجارة إلى أن كل مخالفة لهذا القرار تقع معاينتها وتتبّعها وزجرها وفقا لأحكام القانون عدد 36 لسنة 2015 المؤرخ في 15 سبتمبر 2015 والمرسوم عدد 10 المؤرخ في 18 أفريل 2020
وكان مهنيون في قطاع الصيدليات الخاصة قد نبهوا الى وجود نقص في كميات في الكمامات ذات الاستعمال الواحد.
وقد اطلقت الهيئة الوطنية للصيادلة مبادرة جمعت خلالها كل من النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة ونقابة موزعي الصيدليات والجامعة العامة للنسيج بالجملة والمركز الفني للنسيج من اجل انتاج كمامات غير الطبية ذات استعمال متعدد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma