البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تسمم غذائي

سوسة: تسجيل حالات تسمم غذائي لدى عدد من المشمولين بالحجر الصحي الاجباري في أحد نزل الجهة

أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، بأن الفريق الطبي المكلف بالمتابعة الصحية الدورية للمقيمين بالحجر الصحي الاجباري توقيا من انتشار فيروس « كورونا » بعدد من نزل ولاية سوسة سجل، اليوم الاثنين، إصابة عدد من المقيمين في أحد النزل بحالات إسهال نتيجة تسمم غذائي.
وأضاف الرقيق، في تصريح لـ »وات »، انه يتم حاليا تقديم الاسعافات والعلاجات الضرورية للمقيمين الذين وصف حالتهم بالمستقرة والغير خطيرة، موضحا أنه سيتم اخذ عينة من وجبة العشاء التي قدمت لهم أمس الأحد ويرحج بقوة أن تكون سببا في إصابتهم لتحليلها ومعرفة أسباب التسمم بكل دقة.
من جانبه، أكد، محمد بوليلة، وهو أحد المشمولين بالحجر الصحي الاجباري المقيمين بأحد النزل السياحية بمنطقة القنطاوي بسوسة، تسجيل حالات تسمم غذائي لدى عدد من المقيمين بالنزل بعد تناولهم ليلة امس الاحد وجبة عشاء غير صالحة، وفق وصفه.
وأوضح بوليلة لـ »وات » أنه وحوالي 30 اخرين من الخاضعين للحجر الصحي الاجباري بالنزل يعانون من حالات اسهال بعد تناولهم لوجبة العشاء التي توفرها شركة مختصة في التموين الغذائي منتصبة بتونس العاصمة.
وذكر ان النزل يأوي منذ يوم 23 افريل الماضي 150 وافدا من فرنسا في ظروف وصفها بالطيبة، مستدركا أن نوعية الاكلة الرديئة تبقى النقطة السلبية الوحيدة في ظروف الإقامة بهذل النزل.
وتوجه بالشكر لمتطوعي الهلال الأحمر التونسي بحمام سوسة الذين يسهرون على تلبية حاجيات المقيمين ولاسيما التكفل بشراء احتياجاتهم الغذائية من خارج النزل

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma