البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ONS JABEUR 2019

في تصريح لشبكة يوروسبورت : أنس جابر: تدعو الى استئناف موسم التنس في مارس 2021

دعت لاعبة التنس التونسية أنس جابرفي تصريح لشبكة يوروسبورت إلى عدم استئناف الموسم المتوقف حاليا بسبب جائحة فيروس كورونا قبل مارس من العام المقبل قائلة إن البطولات التي أقيمت بالفعل هذا العام لا يجب اقامتها في 2021.
وتوقفت منافسات المحترفين منذ مارس بسبب وباء كوفيد-19 حين أصبحت بطولة إنديان ويلز الامريكية أول مسابقة بارزة يلغيها المسؤولون. وقال اتحاد المحترفين واتحاد المحترفات إن التوقف سيستمر حتى منتصف جويلية على الأقل.
وقالت أنس جابر، وهي أول عربية تبلغ دور الثمانية في احدى البطولات الاربع الكبرى المعروفة بالغراند سلام (بطولة استراليا المفتوحة)، إن استئناف الموسم في وقت لاحق هذا العام ليس خيارا مثاليا لأن اللعبة ستفتقد العدالة عند احتساب نقاط التصنيف. وتابعت « لا أعتقد أن استئناف الموسم هذا العام فكرة طيبة. أرغب ان يبدأ الموسم في مارس المقبل. لا تقيموا بطولة استراليا المفتوحة لاننا لعبناها بالفعل هذا العا م… ابدأوا الموسم من إنديان ويلز التي توقف عندها النشاط. سيكون الأمر منصفا فيما يتعلق بنقاط التصنيف ».
وتأجلت بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام لتقام بين 20 سبتمبر والرابع من أكتوبر بينما تم إلغاء بطولة ويمبلدون التي كان من المقرر أن تنطلق في أواخر جوان.
وقال منظمو بطولة أمريكا المفتوحة الأسبوع الماضي إنه من غير المرجح تنظيم البطولة الكبرى المقامة على ملاعب صلبة دون جماهير وتعتقد اللاعبة التونسية أنه لن يكون منصفا للاعبين اجراء بطولات كبرى بعينها فقط في الموسم.
وأضافت « بصراحة أعتقد أن كل شيء سيعود في سبتمبر. حتى لو استأنفنا النشاط في جويلية ماذا عن البطولات الأخرى؟ ماذا عن البطولات الكبرى الأخرى لو نجحنا في خوض بطولتين أو ثلاث من الأربع الكبرى وألغينا واحدة؟ كيف يكون النظام عادلا فيما يتعلق بالتصنيف. كيف يكون منصفا للاعبين الآخرين؟ خسر الجميع أشياء كثيرة لكننا لم نتوقف عن لعب التنس وسنستأنف النشاط مجددا لكن هناك ضرورة للنظر في مسألة التصنيف ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma