البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

informatique internet    technologie

وزير تكنولوجيا الاتصال والتحول الرقمي يدعو مشغلي شبكات الاتصلات إلى مضاعفة المجهودات لتحقيق التحول الرقمي المنشود

دعا .وزير تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي، محمد الفاضل كرّيم، مشغّلي شبكات الاتصالات إلى الاستفادة من الفرص المتاحة في المجال الرقمي في ظل هذه الأزمة ومضاعفة المجهودات لتحقيق التحوّل الرقمي المنشود.
كما دعا مشغلي الاتصالات لعب دور القاطرة في تحقيق هذا التحوّل. وخلال جلسة عمل أشرف عليها كريّم، أمس، الأربعاء 22 أفريل 2020، مع الرؤساء المديرين العامّين لمشغّلي الشبكات العموميّة للاتصالات الثلاثة، خصصت لاستعراض التطبيقات والحلول الرقميّة الجديدة، التي سيتم استغلالها عبر شبكات الاتصالات.
وذكرت الوزارة ب »بوّابة المساعدات الاجتماعية »، التي تمّ تطويرها لفائدة وزارة الشؤون الاجتماعية لاعتمادها في صرف المساعدات الموجّهة للفئات المعوزة وذات الدخل المحدود بما يدعم شفافية العمليّة وييسر طرق صرفها من قبل المستفيدين منها، خاصّة، في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.
وأيضا تطبيقة (وي كار)، التّي سيتم استغلالها لإعلام المواطنين في إطار التوقّي من فيروس كورونا.
وعبّر مشغلو شبكات الاتصالات عن استعدادهم التام لإنجاح تركيز هذه المشاريع.
كما جدّد الوزير، « تقديره لمجهودات مشغلي شبكات الاتصالات المبذولة لدعم برامج الحكومة ومشاريعها في مقاومة تداعيات فيروس كورونا والحدّ من آثاره ». وثمن « نجاحهم في تأمين استمرارية خدمات الاتصالات والأنترنات وسعيهم المستمر لضمان السلامة والجودة المطلوبتين للخدمات الموجّهة إلى المواطنين والمؤسسات الاقتصادية والهياكل الإدارية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma