البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_rapid_test1

بن عروس: انطلاق عملية نموذجية للتقصي باعتماد التحاليل السريعة في مدينة حمام الأنف

انطلقت بمدينة حمام الأنف من ولاية بن عروس عملية نموذجية للتقصي السريع حول انتشار فيروس كورونا المستجد باعتماد التحاليل السريعة التي تمكن من إظهار النتائج بشكل فوري .
وبحسب ما صرح به مدير إدارة الصحة الوقائية بالمندوبية الجهوية للصحة ببن عروس، فتحي اللطيف، ، اليوم الأربعاء، لـ »وات » فقد تم اختيار مدينة حمام الأنف كعينة عشوائية، من قبل وزارة الصحة عبر تطبيقة الكترونية تم إنجازها بالتعاون مع المعهد الوطني للإحصاء بهدف تكوين معطيات علمية حول انتشار فيروس « كورونا » المستجد داخل الحواضر السكانية.
وقد انطلقت عمليات التقصي داخل مدينة حمام الأنف، مساء أمس الثلاثاء، من قبل إطارات الصحة العمومية المكلّفين بالعملية التي تتم باعتماد رزنامة توجيهية تقدمها الخريطة المرتبطة بمكان إجراء العينة العشوائية وتشمل 5 أحياء بالمدينة.
و تتواصل العملية إلى حدود يوم غد الخميس حيث من المقرر أن يتم إجراء 250 عملية تحليل سريع في مرحلة أولى قبل أن يتم توسيع عملية التقصي السريع لتشمل كامل الولاية من خلال انجاز خريطة توجيهية تتسع لتشمل أكثر من نقطة.
يذكر أن عدد الإصابات المسجلة بولاية بن عروس بلغ إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 91 إصابة بعد تسجيل 4 إصابات محلية جديدة عن طريق العدوى منهما إصابتان في صفوف الإطار الصحي العامل بالمستشفى الجهوي بالياسمينات، فيما شفي 26 شخصا من مجموع الحالات المسجلة بالجهةا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma