البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cafe ennasr

أريانة: أصحاب المقاهي يطالبون بالتمديد في توقيت حظر التجول خلال شهر رمضان

طالب، اليوم الأربعاء، أصحاب المقاهي بولاية أريانة، سلطة الاشراف بالنظر في امكانية التمديد في توقيت حظر التجول ليلا خلال شهر رمضان والسماح لهم باسترجاع نشاطهم بصفة تدريجية، بعد أن تسبب الحجر الصحي الشامل طيلة الاسابيع الفارطة في كساد تجارتهم وتراكم ديونهم وبطالة اليد العاملة لديهم.
وعبروا خلال اجتماع لهم اليوم، بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بأريانة عن « تذمرهم » من تواصل قرار الحجر الصحي الشامل وحظر التجول، معتبرين أنه أضر بنشاطهم وفتح المجال واسعا امام الدخلاء لبيع المشروبات الساخنة خلسة بالاكشاك والمنازل وغيرها، الى جانب تعمد عدد من اصحاب المقاهي الشعبية ولاسيما بسيدي ثابت وقلعة الاندلس والمنيهلة، فتح محلاتهم دون التقيد بالقوانين المعمول بها في مثل هاته الظروف في غياب تام للسلطات الرقابية، وفق قولهم.
وأكد رئيس غرفة اصحاب المقاهي بأريانة، حمادي الملهمي، في تصريح لـ(وات)، أن « الجهة تعدّ أكثر من الف مقهى وتشغل ما يناهز الاربعة الاف عامل يعيش جميعهم حاليا البطالة القسرية ومهددون بضياع مواطن الشغل بعد الخسائر الكبرى التي طالت أصحاب المقاهي المصنفة والمشارب وقاعات الشاي بمختلف المناطق جراء غلق المحلات بسبب قرار الحجر الصحي الشامل وحظر التجول ».
ودعا رئيس الغرفة الجهوية، الحكومة الى » الاسراع لتمكينهم من قروض ميسرة لتسديد ديونهم (كراء المحلات وخلاص العملة) وتبسيط اجراءات الانتفاع بالمساعدات لاصحاب الـ »باتيندة » للخروج من الضائقة المالية التي يعيشونها ».
ولفت رئيس الغرفة، في جانب آخر الى أهمية التحاور مع المهنيين وتقديم المقترحات والحلول الكفيلة بتجاوز ازمة فيروس « كورونا »، ومساعدة أصحاب المقاهي على تجاوزها بأخف الاضرار »، مشيرا الى »ان عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة يمكن أن يزيد في تعقيد الاوضاع الاجتماعية للعاملين في قطاع المقاهي »، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma