البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte-coronavirus

بنزرت: انطلاق أشغال انجاز الوحدة القارة  » كوفيد 19″ بالمستشفى المحلي بسجنان المزمع انهاؤها في أقل من أسبوع

أعطيت، اليوم الاثنين، اشارة انطلاق أشغال إنجاز الوحدة القارة  » كوفيد 19″ بالمستشفى المحلي بسجنان من ولاية بنزرت، والتي من المبرمج أن تكون جاهزة في أقل من أسبوع بكلفة تناهز 70 الف دينار تهيئة وتجهيزا، بحسب رئيس الهيئة المحلية لمكافحة فيروس « كورونا » معتمد المنطقة علي الحمدوني.
وأضاف حمدوني، في تصريح لمراسل « وات » ببنزرت، أنه سيتم تركيز هذه الوحدة بمحاذاة المستشفى ومتواصلة معه على مساحة قرابة 300 متر مربع، وستضم 12 سريرا مجهزا وفق الدراسات الفنية المعدة للغرض، على حدّ قوله.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس « كورونا » والي بنزرت، محمد قويدر، لدى إشرافه على انطلاق الأشغال، أن المجلس الجهوي سيوفر اعتمادات استثنائية لإحداث هذه الوحدة في حدود 10 آلاف دينار، فيما وفّر فضاء الانشطة الاقتصادية ببنزرت 10 اسرة طبية وغيرها من التجهيزات الواجبة.
وأضاف الوالي، في تصريح لـ »وات »، أن هذا الانجاز الصحي الجديد بمعتمدية سجنان يندرج في اطار سلسلة البرامج والاجراءات العملية التي اتخذتها الجهة في اطار الحد من تداعيات انتشار فيروس « كورونا » بما يضمن حماية الاطارات الطبية وشبه الطبية في حربها على الفيروس وفي توفير الخدمات الطبية الواجبة لعموم المواطنين وللمصابين بالفيروس، وفق المواصفات الصحية المطلوبة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
وأشار إلى ان مصالح الولاية والمجلس الجهوي تولّت بمعية كل من بلديتي سجنان والحشاشنة وبقية المساهمين من النسيج المؤسساتي وفاعلي الخير من رجال الاعمال وعموم المواطنين والمتطوعين من النسيج الجمعياتي المهيكل والمستقل، تعبئة الاعتمادات المالية لاتمام انجاز المسلك في غضون الأسبوع الجاري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma