البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona

قبلي: تسجيل أول حالة شفاء

أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم السبت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تسجيل أول حالة شفاء من الإصابة بفيروس كورونا، تعود لشاب من بلدية القلعة وهو من المقيمين بمركز الإيواء الصحي بالمنستير.

وأوضح المصدر أن هذا الشاب، غادر عشية السبت، هذا المركز، في طريقه إلى الجهة وهو من بين الحالات المحلية الأولى التي تعرضت للعدوى بالفيروس، معبّرا عن أمله في تسجيل أكثر من حالة شفاء مماثلة خلال الأيام القادمة، خاصة وأن الكثير من المصابين في صحة جيدة وتخلصوا من كثير من علامات الإصابة.
من ناحية أخرى أشار المكني إلى أنه تم رفع عينات التحاليل لكافة الإطارات شبه الطبية الذين تواصلوا مع حالات الإصابة المؤكدة التي تم تسجيلها أمس الجمعة ضمن الإطار الصحي بالمستشفى الجهوي بقبلي. وقد تم إخضاع الكثير من الإطارات الصحية، للحجر الصحي الذاتي بأحد النزل القريبة من المستشفى الجهوي، في حين تم إيواء الحالات المصابة من الممرضين، بمبيت الحي الجامعي.
يُذكر أن ولاية قبلي سجّلت إلى غاية اليوم السبت، 79 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، منها 5 إصابات في صفوف الإطارات شبه الطبية و74 إصابة لدى بعض أهالي منطقتي القلعة ودوز، تماثلت حالة منهم اليوم للشفاء التام.
كما أنّ الحالات التي تم نقلها إلى مركز الإيواء الصحي الجماعي بالمنستير، من جهة قبلي، بلغ عددها 38 شخصا، غادر منهم المركز، اليوم السبت، الشاب الذي تماثل للشفاء

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma