البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

200318-nurse-test-coronavirus-cs-1118a_e3a1c03d28e32bb090f06f336c63a0c7.fit-760w

الصين :على الولايات المتحدة التوقف عن تسييس مرض فيروس كورونا والتركيز على هزيمته

ذكر تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة أنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن تسييس مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والتركيز على هزيمة الفيروس وتعزيز الاقتصاد.

وأدلى تشاو بهذه التصريحات في إفادة صحفية يومية عقب قول وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إنه « من الصعب تصديق معلومات من الحزب الشيوعي الصيني »، وإن (هذه المعلومات) « تضلل الولايات المتحدة وغير شفافة ».

ولفت تشاو إلى أن الصين اتخذت أكثر الإجراءات شمولا وصرامة ودقة للوقاية من المرض والسيطرة عليه بطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة منذ تفشي مرض (كوفيد-19) ودعمت بفاعلية التعاون الدولي بشأن السيطرة على المرض.

و »إذا كانت الولايات المتحدة قد ضللت أو كانت تنقصها المعلومات المناسبة في الأيام الأولى، فكيف تمكنت المراكز الأمريكية للوقاية من المرض والسيطرة عليه من إصدار تدابير وقائية متعلقة بمرض فيروس كورونا الجديد في الـ15 جانفي ؟ ولماذا أعلنت الولايات المتحدة في الـ25 جانفي إغلاق قنصليتها في ووهان وسحب جميع أفراد طاقمها؟ ولماذا حظرت في 2 فيفري دخول المواطنين الصينيين والأجانب ممن كانوا في الصين على مدار الأيام الـ14 الماضية؟ »، حسب ما تساءل تشاو.

وأوضح تشاو أن تشويه سمعة الصين لن يساعد الجانب الأمريكي في إخفاء الحقائق، كما أن إلقاء اللوم على الآخرين لن يبعد الفيروس، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يمكنه فقط الفوز بالمعركة ضد الفيروس من خلال بذل جهود متضافرة.

وقال « نحث الجانب الأمريكي على التركيز على بذل المزيد من الجهود للقضاء على الفيروس وتعزيز الاقتصاد في أقرب وقت ».

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma