البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

negatif-test-coronavirus

عميد الأطباء يدعو الى توسيع اجراء التحاليل في اطار تقصي فيروس كورونا المستجد

دعا عميد الأطباء سليم بن صالح اليوم الجمعة الى توسيع التحاليل المجراة لتقصي فيروس كورونا المستجد في تونس باعتماد التحاليل السريعة.
واعتبر العميد في تصريح ل (وات) أن معدل التحاليل المجراة يوميا ضعيف بالنظر الى احتياجات تقصي المرض الوبائي، مشددا على ضرورة اجراء تحاليل لجميع أعوان الصحة المشرفين على رعاية المصابين بوباء كورونا في تونس.
ولفت الى أن اجراء التحاليل الشاملة لتقصي الحالات الحاملة للفيروس التاجي سيمكن في مرحلة أولى من حصر حالات التحاليل الايجابية المصابة بما يؤدي الى ايوائها في الفضاءات المخصصة للحجر الصحي مبرزا أن اقرار الحجر سيحول دون انتقال العدوى الى باقي المواطنين.
وأكد ضرورة الاحكام الجيد للتنسيق بين وزارة الصحة والعيادات والمصحات الخاصة لتوجيه المشبه في اصابتهم بالوباء الى المستشفيات العمومية معتبرا أنه تم تسجيل نقائص في هذا الشأن حيث لم يتم تحديد نقطة اتصال تتلقى مباشرة اتصالات العيادات لتوجيه المشتبه باصابتهم بالفيروس.
ويأتي تصريح عميد الأطباء في وقت تجري فيه العمادة مساع للتعاون مع كل من وزارة الصحة والغرفة النقابية للمصحات الخاصة من أجل احكام تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
جدير بالذكر أن عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا بلغ 822 حالة مؤكدة بعد تسجيل 42 حالة اصابة جديدة أمس الخميس وفق ما أعلنته وزارة الصحة في آخر حصيلة لها مشيرة الى أن عدد التحاليل المجراة وصل الى 13930 تحليلا جمليا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma