البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gueri-de-coronavirus

صفاقس: تسجيل حالتي شفاء تام جديدتين وارتفاع حصيلة المتعافين بالجهة إلى 5 حالات

أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، علي العيادي، اليوم الجمعة، بأن عدد حالات الشفاء السريري والبيولوجي التام من فيروس « كورونا » بولاية صفاقس قد ارتفع الى 5 حالات وذلك بعد تسجيل حالتي شفاء تام اضيفتا إلى الحالات الثلاثة السابقة.
وأضاف، في تصريح لـ »وات »، نتائج التحاليل التي أجريت أمس الخميس بمخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس على 38 شخصا، أظهرت عدم تسجيل أية إصابة جديدة بالفيروس لليوم التاسع على التوالي باعتبار أن آخر اصابة مؤكدة عرفتها الجهة كانت بتاريخ 8 افريل الجاري.
وذكر العيادي ان نتائج تحاليل هذه الدفعة رغم عدم اشتمالها على إصابات جديدة إلا أنها تضمنت 4 عيّنات ايجابية لمصابين سابقين يخضعون لمتابعة طبية، وبناء على ذلك تستقرالإصابات المسجلة في جهة صفاقس في مستوى 31 إصابة بما فيها الحالات الخمس التي شفيت تماما من المرض و5 وفايات.
من جهة أخرى، أفاد المدير الجهوي للصحة أن الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي الوجوبي بمركب سكني خصص لهم بالجهة وعددهم 93 شخصا أغلبهم من العائدين من ليبيا، قد غادروا اليوم مقر الحجر بعد ان استكمالهم المدة المستوجبة وتسلموا شهائد في ذلك.
وأشار الى انه سيتم تجهيز وتنظيف المركب المذكور لايواء 82 شخصا عادوا من تركيا في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء الماضي والذين تم ايوائهم، في إطار إجراء الإيواء الصحي الإجباري، بمبيت جامعي بصفاقس، غير ان العديد منهم رفضوا ذلك احتجاجا على ظروف الاقامة وطالبوا بتحويلهم الى احد النزل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma