البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب

ترامب: تجاوزنا ذروة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تجاوزت ذروة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ .. مشيرا إلى خطط لإنهاء الإغلاق المفروض حاليا في البلاد.
وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي لخلية العمل حول آخر مستجدات جائحة /كوفيد-19/، الليلة الماضية، أن استراتيجية إدارته « نجحت إلى حد كبير » في احتواء المرض الناتج عن فيروس كورونا، مضيفا أن الحالات بدأت في التراجع في نيويورك وبالتيمور وديترويت ومدن أخرى.
وأضاف « تظهر المعلومات أننا تخطينا الذروة فيما يتعلق بالحالات الجديدة، وهذه التطورات المشجعة وضعتنا في موقع يؤهلنا لفتح الاقتصاد »، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن خطط بهذا الشأن /اليوم/ .
وتابع أنه سيتم فتح ولايات قبل الأول من ماي، لافتا النظر إلى أن حكام الولايات يتطلعون إلى ذلك.
وقال « نريد أن نستعيد الاقتصاد. نريد أن نستعيد بلادنا. سيكون ذلك قريبا ».
وأشار إلى أن بلاده تعمل مع دول أخرى ليستعيد العالم عافيته من المرض، وتوقع أن تكون كندا من أوائل الدول التي سيتم فتح حدود الولايات المتحدة معها.
وهدد الرئيس ترامب، خلال المؤتمر، بتعليق جلسات مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس، في حال لم يقررا تعليق جلساتهما أو يعودا إلى الانعقاد بشكل رسمي للتصويت على مرشحيه لعدد من المناصب.
وذكرت قناة /الحرة/ الأمريكية أن ترامب توقع أن يواجه قراره « تحديات قانونية »، لكنه أكد أنه « سيفوز في حال تم اللجوء للمحكمة للبت في الموضوع ».
ويمنح الدستور الأمريكي صلاحيات للرئيس لـ »فض انعقاد » جلسات الكونغرس الأمريكي بمجلسيه في « الظروف الاستثنائية »، للمدة « التي يراها مناسبة ».
وأرجأ مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون لغاية الرابع من ماي كل جلساته العامة، بسبب جائحة /كوفيد-19/، لكنّه يجتمع بانتظام في جلسات « تنفيذية » قصيرة لا يشارك فيها سوى عدد قليل من أعضائه.
وعلى الرغم من أن هذه الجلسات تتيح تسيير عمل المجلس، إلا أن أي نص يصدر عنها لا بد وأن يتم إقراره بالتصويت.
ولا تتيح هذه الجلسات تمرير مرشحي الرئيس لشغل المناصب، ولابد من انعقاد المجلس للتصويت عليها أو تعليق عمله رسميا من أجل إتاحة الفرصة للرئيس للتعيين المباشر لهؤلاء المرشحين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma