البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gueri-de-coronavirus

بلجيكا: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الخميس، أن البلاد سجلت أمس 455 حالة تعاف من مرض فيروس « كوفيد-19″ مقابل 239 ليلة ما قبل ذلك، ما يرفع عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء في البلاد إلى 9562 شخص.
وأوضحت اللجنة الفيدرالية لتتبع الوضع الوبائي ببلجيكا، خلال ندوتها الصحفية اليومية، أن عدد الحالات التي أدخلت المستشفيات بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد، تواصل انخفاضها، وذلك بـ 206 اعتمادا في المستشفى خلال الساعات الـ 24 الماضية.
كما أشارت اللجنة إلى تسجيل 1236 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (34 ألفا و809 حالة في المجموع)، منها 834 (67 بالمائة) في المنطقة الفلامانية، و329 (27 بالمائة) في المنطقة الوالونية، و64 بالمائة (5 بالمائة) في بروكسيل.
وأوضح المصدر ذاته أن « هذا العدد الإجمالي ارتفع نتيجة إدماج اختبارات الكشف الأولى المنجزة في دور الرعاية منذ 10 أفريل الجاري ».
وأضاف أن 417 حالة وفاة إضافية أحصيت خلال الساعات الـ 24 الماضية، بمجموع 4857 حالة منذ بداية الجائحة.
وأوضح خبير علم الفيروسات الناطق باسم اللجنة الفيدرالية، إيمانويل أندري، أن من بين حالات الوفاة الجديدة هاته، سجلت 127 بالمستشفيات و289 بدور الرعاية. « وبالنسبة لهاته الحالات، تم تأكيد 31 بالمائة منها بواسطة الكشف ».
يشار إلى أن مجلس الأمن القومي البلجيكي، الذي اجتمع يوم أمس الأربعاء، قرر تمديد تدابير الحجر الصحي الشامل إلى غاية 3 ماي المقبل، سعيا إلى كبح جماح فيروس كورونا المستجد في البلاد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma