البث الحي

الاخبار : متفرقات

SDD-1005

بعد ان حقق نجاحا في جولتين من الاختبارات السريرية دواء أفيغان الياباني سيجرب في امريكا

أعلنت شركة فوجي فيلم اليابانية  أنها ستبدأ التجارب السريرية لدواء أفيغان في الولايات المتحدة الامريكية، وهو دواء مضاد للإنفلونزا من المتوقع أن يكون فعالًا في علاج المصابين بعدوى فيروس كورونا الجديد. سيتم إجراء التجارب على 50 حالة من المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة بالتعاون مع مستشفى بريغهام للنساء، مستشفى ماساتشوستس العام، وكلية الطب بجامعة ماساتشوستس. وتأمل الشركة في الحصول على الموافقة لاستخدام الدواء في الولايات المتحدة بعد التأكد من  فاعلية الدواء وأمانه.

وحقق الدواء نجاحا في أول جولتين من الاختبارات السريرية، ما دفع الشركة المصنعة لزيادة الإنتاج، تحسبا لأن يكون أول علاج مثبت للعدوى، ومن المتوقع أن تنتقل للمرحلة الثالثة والأخيرة بنهاية جوان.

تم تطوير دواء أفيغان من قبل شركة تابعة لشركة فوجي فيلم اليابانية، وتمت الموافقة عليه في اليابان كدواء لفيروس كورونا الجديد. بدأت تجربة العقار على ما يقرب من 100 مصاب بفيروس كورونا الجديد في اليابان في نهاية مارس للتأكد من فعاليته. وتستعد الشركة لزيادة إنتاج أفيغان بناء على طلب الحكومة اليابانية.

وتخطط اليابان لتوفير أفيغان مجانًا لـ 20 دولة حول العالم على أمل استخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا الجديد وستزود مكتب الأمم المتحدة بمنحة قدرها مليون دولار لشراء الدواء وتوزيعه

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma