البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BH TUNIS

مجمع بنك الإسكان يضع على ذمة وزارة الصحة مبنى لإيواء الإطارات الطبية العاملة في الصفوف الأولى لمجابهة الكورونا

وضع مجمع بنك الإسكان اليوم الخميس على ذمة وزارة الصحة بناية له مجهزة بكل مستلزمات الإقامة والإعاشة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة من ولاية بن عروس وذلك لإيواء الإطارات الطبية وشبه الطبية العاملة بالمؤسسات الصحية .
وتحتوي البناية المكونة من ثلاثة طوابق وتمتد على 6000 متر مربع، وفق ما أفاد به الرئيس المدير العام لبنك الإسكان، هشام الربيعي، على مجموعة من الغرف الفردية المستقلة والمجهزة للإقامة بطاقة استيعاب مبدئية في حدود 100 شخص وبها مركبات صحية ومكان مخصص للإعاشة وتخضع لجميع الشروط الصحية المطلوبة في هذا الظرف الذي يشهد انتشار وباء كورونا المستجد.
واعتبر وزير الصحة عبد اللطيف المكي، أن هذه المبادرة الرمزية تعبر عن روح جديدة اصطلح على تسميتها بروح » إيقاد الشموع » وهي مبادرة قيمة لأنها جاءت في ظرف، الوزارة في أمس الحاجة لمراكز الإيواء سواء لمنتسبي قطاع الصحة العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس أو لمجابهة الضغط القادم من عمليات إجلاء التونسيين من الخارج من عمال و طلبة.
من جهته بين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، أن هذه المبادرة من قبل مجمع بنك الإسكان تندرج في إطار انخراط المجموعة الوطنية في الجهد الوطني لمقاومة هذا الفيروس، وتترجم روح المسؤولية المجتمعية التي عبرت وتعبر عنها أدبيات هذه المؤسسة العمومية منذ انطلاق عملها
وعبّر الطبوبي عن الأمل في أن تنسج بقية المؤسسات في القطاعين العام والخاص على هذا المنوال وتساهم بفاعلية اكثر في هذا المجهود الوطني لتوفير متطلبات الوقاية ومقاومة هذا الفيروس من اجل المصلحة العامة.
يذكر ان مجمع بنك الإسكان تبرع لفائدة وزارة الصحة بمبلغ قدره 11 فاصل 4 مليون دينار لفائدة صندوق 1818 وذلك وفق تصريحات الرئيس المدير العام للبنك هشام الربيعي والذي أكد أن القطاع البنكي التزم بالتبرع بمبلغ 125 مليون دينار لفائدة الصندوق المحدث .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma