البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

VIRUS-CORONA

قبلي: نقل مجموعة ثالثة الى مركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير وتواصل مجهودات التوقي من فيروس « كورونا » بالجهة

أمّنت السلط الجهوية والمحلية بقبلي، بالتعاون مع الادارة الجهوية للصحة والوكالة الجهوية للنقل والوحدات الامنية، صباح اليوم الثلاثاء، عملية نقل مجموعة ثالثة من المصابين بفيروس « كورونا » إلى مركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير، في إطار الخطة الوطنية لمجابهة هذا الوباء، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، جوهر المكني، لـ(وات).
وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الدفعة الثالثة والمتكونة من 11 حالة إصابة (8 من مدينة القلعة و3 من مدينة دوز)، تنضاف الى دفعتين سابقتين، تعلقت الاولى بـ10 حالات، فيما ضمت الثانية 17 حالة، ليبلغ بذلك العدد الجملي للحالات التي تم ايواءها بمركز المنستير، 38 حالة من اجمالي 42 حالة مؤكدة تم تسجيلها بولاية قبلي الى حد الان.
وأشار، في هذا الخصوص، الى ان هذا المركز الصحي الجماعي يوفر لحاملي الفيروس الرعاية الطبية الكافية في اطار بروتوكول علاجي متكامل.
من جانب آخر، أكد المدير الجهوي للصحة، اتمام 422 شخصا بالجهة لمدة العزل الصحي الذاتي دون ان تظهر عليهم علامات مَرَضيّة، في حين لا يزال 109 اشخاص معنيين بهذا الاجراء، مبينا ان العدد الجملي للاصابات المؤكدة بالجهة يبلغ 42 حالة، منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا و41 حالة محلية على علاقة بالحالة الوافدة، في حين يبلغ اجمالي عدد التحاليل السلبية، منذ انطلاق رفع العينات الى اليوم، 155 تحليلا.
وتواصل بعض مكونات المجتمع المدني والمنظمات معاضدة جهود المصالح العمومية في التوقي من انتشار فيروس « كورونا » بالجهة، عبر تنظيم حملات للتعقيم بعدد من الاحياء والتجمعات السكنية والادارات العمومية، فضلا عن تأمين نشطاء الهيئة المحلية للهلال الاحمر بدوز وفوج الكشافة بالمنطقة، تنظيم الصفوف وتعقيم الايادي لرواد مركزي البريد بكل من منطقتي « نويل » و »غليسية ».
من جانبها، تتابع الوحدات الامنية والعسكرية عملية تطبيق كافة اجراءات الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان، حيث سجلت، يوم امس الاثنين، 23 محضرا مروريا مع سحب رخص السياقة والبطاقات الرمادية، علاوة على اصدار 3 بطاقات ايداع بالسجن من اجل مخالفة حظر الجولان، وحجز 6 وسائل نقل بين سيارات ودراجات نارية.
وفي ذات السياق، نفّذت مصالح المراقبة الاقتصادية، 75 زيارة تفقد للمحلات التجارية، تم خلالها تحرير 27 محضرا اقتصاديا و3 محاضر صحية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma