البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بنزرت bizert

نقلة 7 من المصابين بفيروس كورونا من بنزرت لمقر الحجر الصحي بالمنستير

أكد رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت محمد  قويدر، أنه سيتم اليوم نقلة 7 من المصابين بفيروس « كوفيد 19″ بالجهة لمقر الحجر الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة بولاية المنستير.

وأوضح المصدر ذاته في تصريح اعلامي خص به مراسل الاخبار طارق الجبار ، أن المصابين السبعة اصيلي معتمديات منزل بورقيبة ومنزل جميل وبنزرت الشمالية ،وأن المسألة اختيارية و ليست اجبارية وتندرج ضمن الخطة الوطنية لمجابهة الفيروس ،حيث تم تخيير المصاب بين البقاء في منزله أو نقله الى أحد المراكز المخصصة لايواء المصابين بفيروس كورونا باحد نزل ولاية المنستير ،اين سيواصلون الخضوع للمراقبة الطبية اللصيقة إلى غاية شفائهم من الفيروس.

مبينا انه تم تسخير وسيلة النقل الخاصة لفائدتهم بالتنسيق بين مصالح الولاية والادارتين الجهويتين للنقل والصحة وإدارة الشركة الجهوية لنقل المسافرين ببنزرت بعد اخذ جميع الاحتياطات اللازمة وتنفيذ البروتوكول الصحي الواجب في الغرض وتهيئة كل الظروف الطيبة لنلقهم مع مرافقة طبية وأمنية .

يشار أن ثلاثة فقط من المصابين بالفيروس سيواصلون الإقامة بمقرات سكناهم بالجهة تحت الحجر الصحي مع تواصل متابعتهم دوريا عن طريق مصالح الصحة بالجهة إلى غاية الإعلان عن تعافيهم من الفيروس ،وفق نفس المصدر.

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma