البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

basketball  كرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة السلة يؤجل التصفيات الاولمبية لمدة عام

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة يوم الخميس تأجيل التصفيات الأولمبية للرجال إضافة إلى بطولتي أوروبا والأمريكيتين لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.
واضطر الاتحاد الدولي لإعادة جدولة مواعيد بطولاته بعد تأجيل أولمبياد طوكيو، التي كانت مقررة بين 24 جويلية والتاسع من اوت 2020، حتى العام القادم. وبذلك ستقام التصفيات الأولمبية، التي كانت مقررة بين 23 و28 جوان من هذا العام، في الفترة بين 22 جوان والرابع من جويلية 2021 في انتظار مصادقة اللجنة الأولمبية الدولية.
وتأجلت بطولتا أوروبا والأمريكيتين للرجال، كان من المقرر اقامتهما في 2021، إلى الفترة من الأول إلى 18 سبتمبر 2022. وستقام بطولة الأمريكيتين للسيدات بين 20 و27 جوان العام المقبل قبل انطلاق الأولمبياد.
وستقام بطولة أوروبا للسيدات بين 17 و27 جوان 2021.
وانتهت التصفيات الأولمبية للسيدات في فيفري الماضي حين انضمت بلجيكا وكندا واستراليا وفرنسا وبورتوريكو ونيجيريا وصربيا والصين وإسبانيا وكوريا الجنوبية إلى اليابان صاحبة الضيافة والولايات المتحدة حاملة اللقب في البطولة التي تتألف من 12 فريقا.
وحجزت ثمانية منتخبات بالفعل مكانها في بطولة الرجال. وانضم إلى اليابان صاحبة الضيافة منتخبات الولايات المتحدة ونيجيريا والأرجنتين وإيران وفرنسا واستراليا وإسبانيا بطلة العالم بناء على نتائجهم في كأس العالم 2019.
وستتحدد البطاقات الأربع المتبقية من خلال أربع بطولات تأهيلية تشارك فيها 24 دولة سيصعد من خلالها الفائز فقط بكل بطولة للمشاركة في الألعاب الصيفية.
ر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma