البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

coree sud

كوريا الجنوبية تعلق دخول رعايا 90 دولة اعتبار من يوم الاثنين المقبل

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم، تعليق برامج الدخول بدون تأشيرة لـ90 دولة، من الدول التي تفرض حظر دخول على الكوريين الجنوبيين، اعتبارا من يوم /الاثنين/ المقبل، في إطار الجهود المبذولة للحد من تدفق حالات الإصابة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ من الخارج.
وذكر بيان مشترك لوزارتي الخارجية والعدل ، أنه الى جانب تعليق برامج الإعفاء من التأشيرة، قررت الحكومة إبطال جميع تأشيرات الزيارة لمدة 90 يوما التي صدرت قبل يوم 5 أفريل الجاري.
والجزء الأكبر من الدول التسعين التي يشملها القرار تقع في أوروبا والأمريكتين، بما في ذلك إيطاليا وألمانيا وهولندا وكندا، كما ستتأثر 18 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مثل سنغافورة وتايلاندا وأستراليا ونيوزلندا، و توجد في القائمة دول شرق أوسطية وست دول أخرى في أفريقيا.
ولفت البيان النظر إلى انه سوف يتم استثناء عدد قليل من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وأيرلندا والمكسيك، لأنها ما زالت تسمح للكوريين بالدخول، موضحا بأن الصين لا تخضع لهذا الإجراء حيث لا يوجد برنامج دخول بدون تأشيرة بين سول وبكين.
وقال البيان أنه سيتم استثناء الأجانب الذين دخلوا بالفعل ويقيمون في البلاد، حيث سيسمح لهم بالبقاء حتى انتهاء صلاحية تأشيراتهم الحالية.
كما سيتم تشديد عملية المراجعة لجميع طلبات التأشيرة الجديدة، وسيطلب من الأجانب تقديم شهادة صحية توضح بالتفصيل ما إذا كان مقدم الطلب يظهر أي أعراض تتعلق بالفيروس.
ووفقا للحكومة الكورية الجنوبية فإن 151 دولة ومنطقة تفرض حظرا شاملا أو جزئيا على دخول رعايا كوريا الجنوبية.
ويأتي تشديد قيود التأشيرات في الوقت الذي تشهد فيه كوريا الجنوبية عددا متزايدا من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد من الخارج.
ا

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma