البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement tun  arp  2020-مجلس-النواب

رئاسة مجلس نواب الشعب: تضحيات العاملين في القطاع الصحي والجيش والأمن امتداد لما قدمه شهداء 9 أفريل

اعتبرت رئاسة مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، أن التضحيات التي يُقدّمها، الإطار الطبي وشبه الطبي وكافة العاملين في القطاع الصحي وقوات الجيش والأمن هذه الأيّام، امتداد لما قدّمهُ الشهداء وأسّسوا له بدمائهم.
وأضافت، في بيان أصدرته بمناسبة الذكرى 82 لعيد الشهداء، أنها تقفُ إجلالا وإكبارا أمام التضحيات الجسيمة لشهداء ملحمة 9 أفريل 1938 وكلّ شهداء تونس الأبرار معتبرة أنّ تلك التضحيات تمثل رصيدا يستلهم منه التونسيّون حبّ الوطن والتفاني في خدمته.
كما اعتبرت أنّ استحضار مثل هذه الذكرى المجيدة، يُضاعف من المسؤوليّة الجسيمة الملقاة على نواب الشعب في الوفاء لنضالات شهداء جيل الحركة الوطنية والاستقلال وشهداء مقاومة الاستبداد وشهداء الثورة وشهداء الحرب على الإرهاب حاثة إياهم على القيام بدورهم المحوري في خدمة المواطنين ومعاضدة مجهود بقيّة المؤسّسات وتثمين روح التضامن والتآزر والوحدة ودعم ثقافة التوافق والعمل المشترك بما يجعلُ التونسيّين موحّدين قادرين على مجابهة التحديات التي من أهمّها اليوم التصدي لتفشّي وباء كورونا ومكافحة الإرهاب.
ودعت كافة المواطنين إلى ضرورة الالتزام التام بضوابط الحجر الصحي ومقتضيات حظر التجوّل والاستجابة للإجراءات الحكوميّة في كلّ المجالات وعلى كلّ الأصعدة، والتقيّد بروح المواطنة المسؤولة لتجاوز هذه الأزمة بنجاح معبرة عن اعتزازها بالهبّة الكبيرة للمجتمع المدني وهو ما يعدّ دعمًا لمكسب من مكاسب الثورة وتعبيرا عن الديمقراطيّة الناشئة وحثت المجتمع المدني في هذا السياق على مزيد البذل والعطاء تعزيزًا لروح التضامن والوحدة الوطنيّة.
واعتبرت رئاسة المجلس في بيانها أن ذكرى 9 أفريل ستبقى يوما خالدا في تاريخ تونس الوطني التي خطّت فيه بدماء شهدائها مسيرتها نحو الاستقلال وبناء الدولة الوطنية وإرساء برلمان تونسي.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma