البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chloroquine-coronavirus-scaled-1

قبلي: عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس « كورونا » وتكثيف دوريات مراقبة تطبيق الحجر الصحي العام

أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم الأربعاء، على أن نتائج تحاليل العيّنات التي تم رفعها يوم 6 افريل الجاري لتقصي فيروس « كورونا »والتي وردت منذ قليل على الادارة الجهوية للصحة، جاءت سلبية، بما يعني عدم تسجيل أيّة اصابات جديدة بالفيروس في الجهة.
أوضح، في تصريح لـ »وات »، أن هذه التحاليل شملت 6 عينات للمراقبة الاولى لمصابين بالفيروس سجلت حالتهم الصحية تحسنا ملحوظا، و6 عينات جديدة لعدد من المقربين منهم ليظل بذلك اجمالي عدد الاصابات المؤكدة بفيروس « كورونا » بولاية قبلي 39 حالة، منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا و38 حالة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة.
وأشار إلى أن نتائج التحاليل الستة الجديدة جاءت كلها سلبية في حين ان نتائج تحاليل المراقبة الستة ظهرت كلها ايجابية، ومن بينها تحليل لحالة جاء تحليل مراقبتها الاول سلبيا.
وأضاف أنه في اطار الخطة الوطنية لمجابهة الفيروس تم، أمس الثلاثاء، نقل 10 أشخاص من بين المصابين الـ39 بالجهة الى مركز الايواء الصحي بالمنستير.
ومن ناحية اخرى كثّفت السلطات الجهوية والامنية والعسكرية اليوم من دوريات تطبيق الحجر الصحي الشامل عبر التمركز على الطرقات والمفترقات الرئيسية والقيام بدوريات مشتركة داخل عدد من المدن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma