البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

exterieur

المبادرة التونسية لاعتماد مقاربة جديدة لمعالجة جائحة كورونا، وإجلاء التونسيين العالقين بالخارج، أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية بوزير الخارجية

مثل مشروع القرار الذي ستعرضه تونس على مجلس الأمن الدولي، والمتعلق بالدعوة إلى اعتماد مقاربة جديدة لمعالجة جائحة كورونا، وكذلك ملف إجلاء التونسيين العالقين في الخارج، أهم محاور لقاء رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، بوزير الشؤون الخارجية، نورالدين الري.
وتناول اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، آخر المستجدات المتعلقة بالمبادرة التونسية الموجهة إلى مجلس الأمن الدولي، والمتعلقة بالدعوة إلى اعتماد مقاربة جديدة لمعالجة جائحة كورونا « تكون فيها الأمم، متحدة بالفعل، لأن المسألة تتعلق بالإنسانية جمعاء ».
كما تم التطرق إلى تقدم عملية إجلاء التونسيين العالقين في الخارج، والخطوات التي قطعتها الوزارة في هذا المجال بالتنسيق مع مختلف الوزارات المتدخلة.
وأفاد وزير الشؤون الخارجية، بأنه أطلع رئيس الدولة على رزنامة مجلس الأمن الدولي، ومساهمة تونس كعضو غير دائم في هذا المجلس في تفعيل التعاون والتضامن الدوليين في هذا الظرف الصعب المتعلق بمقاومة جائحة كورونا.
وأضاف أنه أطلع رئيس الجمهورية، كذلك، على « الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة لمزيد حشد الدعم المالي لدعم ميزانية الدولة والقطاع الصحي، وخاصة لاقتناء ما يلزم من مواد طبية لمواجهة جائحة كورونا ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma