البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte-coronavirus

بنزرت : دورة تكوينية لأعوان بلدية غار الملح المكلفين بعملية دفن ضحايا فيروس كورونا

انتظمت صباح اليوم الأربعاء بمقر بلدية غار الملح دورة تكوينية لفائدة أعوان البلدية حول المبادئ العامة الصحية وغيرها لطريقة دفن ضحايا فيروس كورونا المستجد.
وتولت الفني سامي في حفظ الصحة بالإدارة الجهوية للصحة سلوى بالحاج تامين الدورة وتوفير الإجابات الضافية والشافية للبروتوكول المعتمد في الدفن بطريقة تراعي حرمة الميت وأيضا تؤمن جميع الأطراف المكلفة بالدفن .
وفي تصريح لمراسل الاذاعة التونسية بالجهة طارق الجبار أفاد محمد بنصر كاتب عام بلدية غار الملح ، ان هذه الدورة التكوينية تم تنسيقها مع المجلس البلدي برئاسة مصطفى بوبكر واردنا من خلالها توفير المعلومات الصحيحة والمباشرة لفائدة أعوان واطارات البلدية بشان البروتوكول الصحي والوقائي الواجب اعتماده في مثل تلك الحالات بما من شانه حفظ حرمة الميت من جهة وأيضا حمايتهم من كل عدوى لا قدر الله بفيروس كورونا المستجد .
بالتوازي مع إزالة الأفكار المسبقة والخاطئة المحيطة بالامر من خلال كم المعطيات العلمية التي امنتها المحاضرة وبالتالي تجنب حدوث أي وقائع طارئة خلال عملية الدفن .
راجيا في ذات الاطار السلامة والعافية لجميع المصابين ولبقية افراد الشعب التونسي من هذا الوباء .
ومجددا الدعوة لعموم المواطنين بالالتزام باجراءات الحجر الصحي العام وتفادي كل اشكال ومظاهر العدوى ولاسيما منها التجمعات والتجمهر .
يشار ان الدورة واكبتها أيضا رئيسة لجنة الشؤون المالية ببلدية غار الملح سامية عبد الواحد.

 

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma