البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

covid-19-4960246

نابل: نتائج تحاليل المتوفيات الثلاث « سلبية »

اكد مدير المستشفى الجهوي محمد التلاتلي بنابل، الشاذلي الزغلامي في تصريح ل(وات) ان التحاليل التي اجريت على المتوفيات الثلاث (مسنتين وفتاة شابة) امس الاثنين كانت « سلبية » وخالية من الاصابة بفيروس « كورونا ».
وابرز الزغلامي انه يتم اتمام الاجراءات الادارية لتسليم الجثامين لعائلات المتوفيات ومدهم باذون الدفن والشهائد الطبية التي تثبت ان الموت طبيعية ولا علاقة لها بفيروس « كورنا ».
وشدد في ذات السياق على ضرورة طمأنة الاطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى وعائلات المتوفيات وكل من تعاطى مع هذه الحالات، معبرا عن تفهمه للحالة النفسية للاهالي الذين فقدوا ذويهم.
واوضح ان عدم تسليم الجثث للعائلات يوم امس، رغم ما عرفه المستشفى من حالة احتقان تطلبت تدخل الامن، مرده التقيد بتطبيق بروتوكلات طبية في حالات الوفاة في هذه الفترة والتي توجب اخذ عينة من المتوفين وتحليلها للتثبت من اصباتها بفيروس « كورونا » من عدمه.
واشار من جهة اخرى الى ان تزامن تسجيل ثلاثة وفيات بالمستشفى لشابة جلبت الى المستشفى بعد ان فارقت الحياة ولمسنتين (75 و 95 سنة) تم نقلهما الى المستشفى في حالة صحية حرجة، تسبب في حالة من الهلع تطلبت تدخل الامن لتهدئة الاوضاع وتسهيل تطبيق الاجراءات الصحية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma