البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Tunisair

برمجة 7 رحلات لإجلاء التونسيين العالقين في عديد الدول الافريقية والأوروبية بداية من اليوم

انطلقت اليوم الثلاثاء، عملية إجلاء العالقين بعدد من الدول الأوروبية والأفريقية، بعد قرار غلق الحدود البرية والبحرية والجوية توقيا من انتشار فيروس كورونا المستجد، عبر سبع رحلات تمت برمجتها على مدى الأسبوع الجاري، حسب بلاغ لوزارة النقل واللوجستيك، حصلت (وات) على نسخة منه.
وسيتم اليوم، حسب جدول الرحلات التي وضعته وزارة النقل واللوجستيك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والقابل للتحيين، إجلاء عدد من التونسيين العالقين في كل من مصر وكرواتيا على متن شركة طيران خاصة.
وفي المقابل تؤمن شركة الخطوط التونسية بقية رحلات الإجلاء الست المبرمجة إلى غاية الأحد القادم، حيث تمت برمجة رحلة لإجلاء العالقين بكل من بوركينافاسو (واقادقو ) والنيجر (نيامي ) بعد غد الخميس، فيما سيتم إجلاء العالقين بالبينين ( كوتونو) والكوت ديفوار ( أبيدجان) يوم الجمعة القادم.
وسيقع يوم السبت 11 أفريل الجاري إجلاء العالقين ببلجيكا ( بروكسال) والسينغال ( داكار) على أن يتم الأحد القادم إجلاء العالقين بغينيا (كوناكري ) ومالي ( باماكو).
وذكر البلاغ أنه سيتم إيواء جميع القادمين، بصفة آلية، بمراكز الحجر الصحي المخصصة للغرض من قبل وازرة الصحة، وقد التزموا، كتابيا، بالخضوع للحجر الإجباري وذلك لمدة 14 يوما ابتداء من موعد وصولهم إلى تونس.
ويشار إلى أن مدير مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام، أفاد (وات)، سابقا أن السلطات التونسية قد توفقت في إجلاء 7270 تونسيا عالقا بالخارج منذ 14 مارس الماضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma