البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-des-affaires-etrangeres-tunisie

استعدادات تونس لاحتضان الدورة 18 للمنظمة الدولية للفرنكفونية محور محادثة هاتفية بين الري والأمنية العامة للمنظمة

استعرضت المحادثة الهاتفية التي جمعت، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية نور الدين الري، بالأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو، الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس الدورة الثامنة عشرة للمنظمة في شهر ديسمبر القادم.
وجرى التأكيد في هذه المحادثة، وفق بلاغ للخارجية، على أهمية توفير أفضل الظروف لإنجاح هذا الحدث الدولي الهام الذي سيتزامن مع احتفال المنظمة بالذكرى الخمسين لتأسيسها.
كما كانت المكالمة مناسبة أكد فيها نور الدين الريّ على ضرورة تفعيل التضامن الدولي في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به الإنسانية جمعاء جراء تفشي جائحة كورونا، مشددا على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه منظمة الفرنكوفونية في هذا الخصوص من خلال حشد الدعم وتنسيق الجهود بين الدول الأعضاء للحد من التداعيات الصحية والتنموية لهذا الفيروس.
من جهتها، جددت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية شكرها للمساعي التي تبذلها الحكومة التونسية من أجل إنجاح الدورة الثامنة عشرة للفرنكوفونية، مؤكدة التزام المنظمة ومن منطلق المبادئ الإنسانية النبيلة التي تأسست عليها، على تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى التصدي لتداعيات جائحة كورونا.
يذكر أن تونس تحتضن في ديسمبر القادم الدورة الثامنة عشرة للمنظمة الدولية للفرنكفونية، التي تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma