البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

farine-tunisie

صفاقس: فرق المراقبة الاقتصادية تحجز قرابة 4 أطنان من مادة الفارينة و150 كلغ من السميد لدى مخبزة متوقفة على النشاط

في إطار التصدي للاحتكار والمضاربة، قامت الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس صباح اليوم السبت، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للتجارة ومركز الأمن الوطني بالمدينة العتيقة، بضبط وحجز قرابة الأربعة أطنان من مادة الفارينة و150 كيلوغراما من مادة السميد الغذائي بالمدينة العتيقة لدى مخبزة متوقفة عن النشاط.
وأوضحت البلدية في صفحتها الرسمية على شبكة « فايسبوك » أن التنسيق جار مع النيابة العمومية لإتمام كافة الإجراءات القانونية ضد المخبزة المخالفة.
من جهته، أكد المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي في تصريح ل(وات) أنه بالتوازي مع العمل الرقابي على مسالك التوزيع والتخزين، فإن مصالح التجارة وضعت اليوم 350 طنا من السميد الغذائي و90 طنا من الفارينة على ذمة 8 معتمديات (الحنشة وجبنيانة والصخيرة وبئر علي وعقارب ومنزل شاكرة والعامرة الغريبة) بما من شأنه أن يساهم في وضع حد للاضطرابات التي عرفها التزود من هذه المواد الأساسية في الفترة الماضية.
وبالنسبة لجزيرة قرقنة فقد أوضح ماهر الغريبي أنه تم تفعيل نشاط شركتين متخصصتين في بيع المواد الغذائية بالجملة (إحداهما عمومية) وتم وضع جميع الإمكانيات الضرورية على ذمتها وربطها بالمصالح المركزية بما مكنهما من التزود بالمواد الأساسية والحساسة وقد تم الشروع في بيع هذه المواد للمواطنين.
يذكر أن نسق التزويد اليومي بمادتي الفارينة والسميد الغذائي في الجهة يتراوح بين 80 و140 طنا بالنسبة للسميد وفي حدود 40 طنا بالنسبة للفارينة، وقد تمت مضاعفة الكميات اليوم بغاية دعم التزويد والتقليص من الاحتكار، وفق قول المدير الجهوي للتجارة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma