البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

negatif-test-coronavirus

المهدية: 66 من بين المخالطين لفني الإنعاش المصاب بفيروس « كورونا » يخضعون للعزل الصحي الذاتي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية لللصحة بالمهدية، سمير لحول، اليوم الجمعة، أن 66 من بين المخالطين لفني الإنعاش، الذي يعمل بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر والذي ثبتت إصابته بفيروس « كورونا »، يخضعون للعزل الصحي الذاتي.
وأوضح لحول، أنه وبعد أن وقع حصر كل المخالطين بالوسطين المهني والعائلي لهذا المصاب، تم رفع العينات التي ينتظر أن تصدر في وقت لاحق من اليوم الجمعة وسيكون التصرف الوقائي مرتبط بنتائج التحاليل.
وبين، أنه في صورة صدرت نتائج إجابية للمخالطين، فانه سيتم نقل المصابين إلى المنستير، أين وضعت وزارة الصحة مكانا خاصا لرعاية من ثبتت اصابته بالفيروس بكل من ولايتي المنستير والمهدية.
أما إذا كانت النتائج سلبية، فإن المعنيين سيتابعون نشاطهم المهني مع أخذ كل الإحتياطات الوقائية كاستعمال الكمامات الجراحية، وذلك مع مراعاة رفع عينات جديدة للإختبار الطبي في غضون 24 ساعة أخرى.
وقال المتحدث، من جانب آخر، أن مجموع الوافدين على مركز الحجر الصحي الإجباري بالمهدية، بلغ 107 اشخاص، في انتظار استقبال 20 آخرين من بين العالقين بالمعبر الحدودي رأس جدير وذلك خلال الساعات القليلة القادمة.
وسجلت الولاية، منذ ظهور فيروس « كورونا » المستجد، 10 إصابات تتوزع على 5 بمعتمدية هبيرة و3 ببومرداس (منها حالة وفاة) وحالتين بمدينة المهدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma