البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

negatif-test-coronavirus

قفصة: فيروس كورونا يعاود الظهور من جديد في قفصة ويصيب أربعة أشخاص

عاود فيروس كورونا المستجدّ الظّهور مجدّدا في ولاية قفصة، بعد شهر من تسجيل أول حالة إصابة بهذا الوباء بالجهة، إذ أعلن المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، مساء اليوم الاربعاء، تسجيل أربع إصابات جديدة بهذا الوباء.
وقال هذا المسؤول إنّ  » نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت بمخبر معهد باستور بتونس العاصمة على تسع عيّنات رفعتها أول أمس الاثنين 30 مارس المنقضي فرق قسم المساعدة الطبّية من تسعة أشخاص، كانت إيجابية بالنسبة لأربع أشخاص، ما يعني إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، فيما كانت تحاليل عيّنات الأشخاص الخمسة الآخرين سلبية.
وبيّن سالم ناصري أن فرق التدخل الطبّي السّريع والمساعدة الطبّية الاستتعجالية ستباشر في الساعات القليلة المقبلة عمليّات التقصّي ومسح الأشخاص المحيطين بالمصابين والمخالطين لهم، قصد وضعهم في الحجر الذاتي داخل منازلهم لمدّة 14 يوما، مضيفا أن هؤلاء الأشخاص سيكونون محلّ متابعة صحّية يومية إلى حين انتهاء فترة الحجر.
ويجدر التذكير بأنّ ولاية قفصة سجّلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا يوم 2 مارس 2020 لشخص عاد من إيطاليا، وهي أيضا كانت أوّل إصابة على الصعيد الوطني. وقد تعافى هذا المصاب بعد أن قضّى فترة في مستشفى جامعي بسوسة للتداوي.
وبلغ عدد العيّنات التي رفعتها الفرق الطبّية بالجهة للتحليل منذ الاعلان عن أول حالة إصابة وإلى غاية يوم الثلاثاء 31 مارس، 120 عيّنة لأشخاص من مختلف معتمديات الولاية، اشتبه في إصابتهم بعدوى وباء كورونا، منها 11 تحليلا من المنتظر أن يتمّ الإعلان عن نتائجها يوم غد الخميس.
من ناحية أخرى، وحسب معطيات للجنة الجهوية المعنية بمكافحة تفشي وباء كورونا، فإن 234 شخصا من مختلف معتمديات الولاية يخضعون حاليا لإجراء العزل الذاتي داخل منازلهم.
ومن ضمن التدابير التي إتخذتها الإدارة الجهوية للصحّة لمعالجة المصابين المحتملين بفيروس كورونا، تخصيص خمسة أقسام طبّية بالمستشفى الجهوي بمدينة قفصة مزوّدة كلّها بأجهزة الاكسجين، وتتّسع ل158 سريرا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma