البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

handiccapés

دعوة لمنح أعوان الصحة من حاملي الاعاقة رخصة للتوقف عن العمل امام تفشي فيروس كورونا

دعت المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وزارة الصحة، الى منح أعوان الصحة من ذوي الاعاقة رخصة بالتوقف عن العمل كغيرهم من الفئات الأكثر تهديدا للإصابة بالعدوى من أصحاب الامراض المزمنة والنساء الحوامل وغيرهم.
واعتبرت المنظمة، في بلاغ لها أمس الثلاثاء، أن ذوي الاعاقة البصرية والعاملين في مجال العلاج الطبيعي يستعملون حاسة اللمس في عملهم وحياتهم العادية أكثر من غيرهم وهو ما يعرضهم للعدوى بفيروس كورونا، في اشارة الى اصابة أحد أخصائيي العلاج الطبيعي من ذوي الاعاقة البصرية بفيروس كورونا أثناء مزاولته لعمله بالمستشفى الجامعي بنابل.
ودعت المنظمة بخصوص أخصائي العلاج الطبيعي المصاب والمقيم بالمستشفى الجامعي بنابل في اطار الحجر الصحي الذاتي الى ضرورة التأكد من ظروف اقامته في الحجر والتعامل معه بما يتناسب مع اعاقته، وذلك وفق ما يقتضيه الفصل 48 من الدستور والاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
وطالبت المنظمة وزارة شؤون اجتماعية أن تبذل مزيدا من الجهود للاحاطة بهذه الفئة من المواطنين وان تتحمل مسؤوليتها في كل ما يخصهم.
وشددت على ضرورة تخصيص مساحات زمنية أطول لتغطية بعض البرامج بلغة الاشارات على شاشات التلفزة التي اعتبرتها، حاليا، جد ضيقة، مؤكدة ضرورة أن تشمل المساحات المخصصة للغة الاشارات برامج تضم أهل الاختصاص من المجتمع المدني رفقة مسؤولين في هياكل الدولة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma