البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سيدي بوزيد

سيدي بوزيد:غلق عدد من المحلات التجارية وايقاف اشخاص على خلفية خرق الحجر الصحي العام

أفاد والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، اليوم الثلاثاء، انه في إطار فرض الحجر الصحي العام وقانون حظر التجول، تولت الوحدات الامنية والعسكرية بالجهة إيقاف 6 اشخاص وغلق 6 مقاه، وقاعة العاب، ومحل لبيع الالات الكهرومنزلية، و4 محلات تجارية، تعمّد أصحابها خرق مقتضيات الحجر الصحي الشامل.
وجدّد الوالي ، في تصريح لـ »وات »، دعوته لكل السكان للخروج فقط لقضاء الحاجات الضرورية وتجنب التجمعات والالتزام بالحجر الصحي العام باعتباره السبيل الوحيد حاليا لمكافحة فيروس « كورونا » المستجد، وفق تعبيره.
واشار الى ان الوضع الصحي في ولاية سيدي بوزيد مازال مستقرا حيث لم يتم تسجيل سوى 3 حالات اصابة مؤكدة بالفيروس، وقد تم اخضاع 285 شخصا في الجهة للحجر الصحي الذاتي من بينهم 131 اتموا فترة 14يوم ورفع عنهم الحجر، إلى جانب رفع 130 عينة تحاليل منذ انتشار المرض.
وفي سياق متصل، ذكر والي سيدي بوزيد انه في اطار دعم المؤسسات الصحية تم فتح مبادرة مد تضامني بالجهة ترتب عنها تسليم الادارة الجهوية للصحة والمستشفيات مبالغ مالية قدرت ب 71 الف دينار، وفق تأكيده.
من جهتها، تكفلت مجموعة من المؤسسات الخاصة بتوفير دعم مالي وعيني على غرار مؤسسة مركزية الحليب بسيدي بوزيد التي وفرت 100 الف دينار للمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لتوفير المعدات الطبية ووسائل الحماية تسلم منها المستشفى اليوم مجموعة بقيمة 20 الف دينار على ان يتم توفير بقية المعدات تباعا في الايام القادمة، فضلا عن تمكين الادارة الجهوية للصحة من 12 الة رش اوتوماتيكي للقيام بعملية التعقيم الذاتي، كما سيتم تمكين الاطار الطبي على مستوى الجهة من 1000 لباس واق، وفق ذات المصدر.
واضاف انه انطلاقا من يوم غد الاربعاء سيتم تمكين المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد من 10 الاف لتر من ماء « الجافال » للتطهير والتعقيم، وكميات من الجال المعقم والكمامات، مشيرا إلى أنه من المنتظر توفير 4 اسرة انعاش تعهدت بتوفيرها 3 بنوك باعتبار أن الجهة لا تتوفر الا على 6 اسرة انعاش فقط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma