البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

docteur-medecin-طبيب

باحثون يطلقون مبادرة تطوعية لتوفير المستلزمات الطبية لفائدة المستشفيات العمومية في اطار الانخراط في الحرب ضد وباء كورونا

أطلق عدد من الأساتذة الجامعيين بالتنسيق مع ثلة من المهندسين والأطباء مبادرة تطوعية تهدف الى انتاج المستلزمات الصحية ووضعها على ذمة الاطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفيات العمومية معاضدة لجهودهم في احتواء وباء كورونا المستجد ، وفق ما أعلنه، اليوم الاحد، منسق المبادرة رياض عبد العاطي. .
ودعا عبد العاطي في تصريح ل- (وات)،أصحاب مؤسسات النسيج الى توفير المواد الأولية لانجاح هذه المبادرة التي تهدف الى توفير بدلات واقية من فيروس كورونا المستجد وأقنعة طبية وأجهزة تنفس لأقسام الانعاش بالمستشفيات العمومية، مشيرا، الى أن أكثر من 100 باحث يعملون في مصنع خاص للنسيج بولاية المنستير على تنفيذ 8 مشاريع لدعم الصحة العمومية خلال الأزمة الحالية.
وكشف الأستاذ الجامعي، أنه سيتم بحلول يوم الخميس المقبل توفير 150 بدلة واقية لفائدة المستشفيات التي تتكفل بالمرضى بوباء كورونا المستجد على أن توزع حسب الأولويات بالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة، معلنا عن تمكين المستشفيات من 15 جهاز تنفس لأقسام الانعاش هي الآن في طور التقييم والمصادقة في اطار التنسيق مع رؤوساء عدد من الأقسام الطبية..
كما يعمل الباحثون في اطار نفس المبادرة، على صنع آلة لتعقيم قاعات العمليات بالمستشفيات بما يضمن التعقيم الشامل بطريقة ناجعة وسريعة، وسيتم توفير 20 آلة لتعقيم قاعات العمليات و50 جهازا آخر لتطهير مختلف الأقسام الطبية .
وذكرت الناطقة باسم المبادرة، زهور وناس، من جهتها، أنه يتم العمل، بدعم من الفدرالية التونسية للنسيج والاكساء، على توفير 10 آلاف بدلة واقية لفائدة الاطارات الطبية وشبه الطبية ، بالتعاون مع مصنع نسيج بولاية المنستير،داعية في المقابل، الى توفير الدعم لاقتناء المواد الأولية في وقت يجابه فيه الباحثون المتطوعون اشكالية نقص المواد الأولية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma