البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قبلي

قبلي: غلق مداخل ومخارج مدينة القلعة إثر ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الى 11 شخصا

أكد رئيس بلدية القلعة من معتمدية دوز الشمالية، يونس بن عرفة »، تفعيل وضع مدينة القلعة تحت الحجر الصحي التام، مع إغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة من قبل الوحدات الأمنية والعسكرية، على خلفية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمنطقة إلى 11 حالة، مع إغلاق كافة المحلات التجارية.
وفي تصريح ل »وات » اليوم الخميس، طالب بن عرفة، جميع أهالي القلعة المتواجدين حاليا في الصحراء بتمضية فترة الربيع، وعدم العودة إلى المدينة، إلى حين انفراج الوضع الصحي، مشيرا إلى أن كل مخالف لهذه الاجراءات « سيعرض نفسه للتتبعات القضائية والأمنية ».
من ناحيته، أفاد المدير الجهوي للصحة، جوهر المكني، بأن نتائج 6 تحاليل من بين التحاليل الثمانية التي تم رفعها يوم الثلاثاء الفارط كانت إيجابية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالجهة إلى 11 إصابة، كلها بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، حالة منها وافدة من فرنسا، و10 حالات محلية من المقربين من هذه الحالة.
وأضاف المكني، في تصريح لمراسل « وات »، أن الحالة الوافدة المصابة بفيروس كورونا، والتي تم ايواؤها بالقسم المخصص للتعاطي مع حاملي هذا الفيروس بالمستشفى الجهوي بقبلي، « في تحسن على المستوى الصحي »، في حين يخضع باقي المصابين بالفيروس إلى الحجر الصحي الذاتي بمنازلهم، مع المتابعة الطبية، مشيرا إلى أنه تتم حاليا دراسة الاجراءات التي سيتم اتخاذها في خصوص رفع تحاليل جديدة.
كما بين أن عدد المعنيين بالحجر الصحي الوقائي بولاية قبلي بلغ إلى حد اليوم الخميس، 175 حالة، في حين أتم 122 هذا الاجراء، ولم تظهر عليهم علامات الإصابة وعادوا لممارسة حياتهم بشكل طبيعي، موضحا أن الإدارة الجهوية للصحة تلقت يوم أمس الاربعاء من وزارة الإشراف معدات وقاية تخص تعامل الإطار الطبي وشبه الطبي مع من يحتمل إصابتهم بفيروس كورونا.
يشار، من ناحية أخرى، إلى وجود بعض المبادرات للمساهمة في التوقي من فيروس كورونا، حيث باشر عدد من أعوان الصحة بمركز الرعاية الصحية الأساسية بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية، توزيع الأدوية التي تخصصها وزارة الصحة لحاملي الأمراض المزمنة، مثل ضغطي الدم والسكري، على مستحقيها من المرضى ببيوتهم. كما بادرت بلدية الفوار بإحداث صندوق بلدية الفوار لمجابهة الأمراض السارية، المخصص لجمع التبرعات والهبات التي ستوجه لمجهود التصدي للكورونا.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma