البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-des-affaires-etrangeres-tunisie

دعم علاقات التعاون بين تونس وتشيكيا خاصة في المجال الإقتصادي أبرز محاور لقاء وزير الشؤون الخارجية مع السفير التشيكي

مثلت سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين تونس وتشيكيا لاسيما في المجال الإقتصادي، من خلال تطوير المبادلات التجارية وزيادة حجم الصادرات في القطاعات ذات الأولوية، الى جانب المسائل الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، أبرز محاور لقاء وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ، اليوم الخميس بمقر الوزارة، بسفير جمهورية تشيكيا في تونس جان فيسيتال.
وثمّن الريّ، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، الحركية الايجابية التي تشهدها علاقات التّعاون بين البلدين، مؤكدا حرص تونس على مزيد الإرتقاء بها، وأهمية البناء على ما حققه البلدان من تقدم في عديد مجالات التعاون ولاسيما في قطاعي السياحة والصناعة، موصيا بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية في هذا الاطار.
من جانبه، أكد السفير التشيكي حرص بلاده على دعم التعاون الثنائي مع تونس في عديد القطاعات، معربا عن إرتياح الحكومة التشيكية للديناميكية التي سجلتها العلاقات بين البلدين، ووجود إرادة مشتركة لتدعيم التعاون القائم في كافة المجالات لاسيما في المجال التجاري والسياحي.
كما تطرق الجانبان أيضا، إلى الجهود الإقليمية والدولية لمنع إنتشار فيروس « كورونا » المستجد، مؤكدين أهمية تفعيل التضامن الدولي للحد من تداعيات هذه الجائحة العالمية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma