البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

chloroquine-coronavirus-scaled-1

توزر: إيواء شخص لم يلتزم بالعزل الذاتي في فضاء مخصّص للحجر الصحي الاجباري

تم، مساء أمس الأربعاء، إيواء شخص عائد من إحدى المناطق الموصوفة بكونها بؤرة لفيروس « كورونا » في فضاء للحجر الصحي الاجباري خصصته السلط الجهوية بمعية المصالح الصحية منذ يوم 3 مارس الجاري للغرض، وذلك إثر مخالفته العزل الصحي الذاتي في منزله ورفضه الامتثال لاجراءاته، وفق ما ذكره والي توزر، محمد أيمن البجاوي، لـ »وات ».
وأوضح الوالي، في هذا الصدد، أن الرقم الأخضر لخلية الازمة الخاص بمصالح ولاية توزر انطلق في تلقي مكالمات وتشكيات المواطنين منذ أمس الأربعاء، الى جانب الرقم الأخضر الخاص بالإدارة الجهوية للصحة، موضحا أن الرقم الأخضر للولاية مخصص لتلقي جميع البلاغات الخاصة بخرق الحجر الصحي الذاتي أو الإبلاغ عن نقص التزويد او الاحتكار والمضاربة في بعض المواد.
وأشار إلى أن المصالح الصحية تتابع إجراءات الحجر الصحي الذاتي لـ66 شخصا قادما من بلدان أجنبية ولـ15 شخصا قادما من ولاية قبلي، و25 من أبناء الجهة العائدين من جزيرة جربة.
وأبرز، في ما يتعلق بمتابعة الالتزام بالحجر الصحي الشامل، أنها تشمل أساسا مراقبة جميع مداخل الولاية من طرف دوريات من الحرس الوطني، حيث لا يسمح بالمرور إلا لشاحنات التزويد بالمواد الغذائية أو أبناء الجهة العائدين من مناطق أخرى.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma