البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد INLCC

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تلقت 272 تبليغا حول انتهاكات للحجر الصحي ولبيع المواد المدعمة

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن تقليها، الى حدود الساعة الواحدة ظهرا ليوم الخميس 26 مارس الجاري ، 272 تبلغيا عن ارتكاب مخالفات تعلق النصيب الأكبر منها بالاحتكار والمضاربة والزيادة في الأسعار.
واوضحت الهيئة التي تتلقي بلاغات المواطنين على الرقم الاحضر المجاني 80102222 وكذلك بمكاتبها المركزية والجهوية انها تلقت تجاوبا من السلطات العمومية على غرار قيام والي نابل باغلاق 2 مقاهي جراء عدم احترام قواعد الحجر الصحي.
واضافت الهيئة ، في بلاغ لها ، انها تواصل التنسيق مع الادارة العامة للعمليات بوزارة الداخلية والولاة لمباشرة التدخلات العاجلة التي يتعين القيام بها عند الضرورة.
وتضمنت قائمة البلاغات المقدمة، على سبيل المثال، عدم امتثال 8 مواطنين قادمين من جزيرة جربة ويقطنون بمعتمدية مشرق الشمس ( معتمدية سبيطلة) وكذلك تعمد صاحب محل لبيع المواد الغذائية (سوسة) باحتكار المواد الغذائية المدعمة.
وأقدم صاحب مخبزة (ولاية اريانة) على الترفيع في سعر الخبز وقيام عمدة احد المناطق التابعة لمعتمدية الجم بابتزاز المتساكنين الراغبين في الحصول على المنح الاجتماعية المعلن عنها وفق بيانات الهيئة.
يشار الى ان الهيئة تلقت امس الاربعاء زهاء 230 تبلغيا و 200 بلاغا يوم الثلاثاء الماضي مما يدل على ارتفاع نسبي في عدد البلاغات منذ اطلاق هذه الخدمة.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma