البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

MINISTERE-affaires-etrangeres

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الاسبانية تكثيف التعاون لمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد

تلقى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية من نظيرته الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا »، تناولت أهمية تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ولاسيما تكثيف التعاون لمجابهة تداعيات انتشار فيروس « كورونا » المستجد، متابعة لما تم التأكيد عليه خلال المكالمة الهاتفية التي جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيد مع ملك اسبانيا فيليب السادس، الأحد الماضي.
وحسب بلاغ إعلامي للوزارة، عبرّت وزيرة خارجية إسبانيا عن دعم حكومة بلادها للجهود التي تبذلها تونس لمكافحة هذا الفيروس والحد من تداعياته الصحية والإقتصادية، مؤكدة حرص إسبانيا على مواصلة دعم تونس على المستوى الثنائي وفي إطار الإتحاد الأوروبي ومتعدد الأطراف لمجابهة التحديات التنموية والإقتصادية التي تعترضها.
من جهته، جدّد وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ تضامن تونس مع الشعب الإسباني الصديق في مواجهة جائحة كورونا، معربا عن ثقته في قدرة الحكومة الإسبانية على احتواء هذه الآفة.
وكان رئيس الدولة قيس سعيّد أجرى الأحد الماضي اتصالًا هاتفيًا مع ملك اسبانيا، فيليب السادس، أعرب له فيها عن مشاعر التعاطف والتآزر مع الشعب الإسباني في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وتم خلال الاتصال الهاتفي التأكيد على ضرورة التنسيق بين مختلف الدول بهدف اتخاذ إجراءات موحدة خاصة في مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، باعتبار أن الأمن والسلم الدوليين يجب أن يفهما بالمعنى الذي يحفظ الإنسانية جمعاء من أي خطر يتهددها.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma