البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle-مراقبة-اقتصادية

بنزرت: تسجيل 72 مخالفة اقتصادية إثر 791 عملية رقابية

بلغ عدد العمليات الرقابية للمصالح الرقابية بالادارة الجهوية للتجارة ببنزرت، خلال الأيام الخمسة الأخيرة، 791 عملية رقابة بكامل الجهة، أفضت إلى تحرير 72 مخالفة إقتصادية، أغلبها في قطاعات الخضر و الغلال والتغذية العامة، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز.
وأوضح حريز، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن المخالفات تعلقت أساسا بانعدام مقومات الشفافية بـ 29 مخالفة والترفيع في الأسعار والامتناع عن البيع والبيع المشروط بـ 15 مخالفة، وفق تأكيده.
وأضاف أنه تم حجز 1375 علبة تبغ، و342 لترا من الحليب المعقم، و110 كلغ من السميد والعجين الغذائي، و100 لتر من الزيت النباتي المدعم، و19 قارورة سائل معقم، ومواد أخرى مجهولة المصدر، بالتوازي مع 5 اقتراحات غلق لمحلات تجارية لامتناعها عن بيع مواد استهلاكية حساسة.
وأبرز، في ذات السياق، أنه تم التدخل ميدانيا لتزويد تجمعات سكنية وأرياف بمختلف مناطق الجهة سجلت نقصا في المواد الأساسية، بأكثر من 85 طنا من السميد والفرينة و1000 لتر من الزيت النباتي المدعم وكميات من السكر الموجه للاستهلاك العائلي.
وجدّد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت الدعوة لعموم المواطنين إلى تجنب اللهفة وترشيد النفقات والاستهلاك من اجل توزيعها على الجميع وفي كل المناطق، خاصة مع توفر المواد الاستهلاكية وايضا قطع الطريق على كل محاولات المضاربة والاحتكار.
يشار إلى أن فريقا رقابيا مشتركا تولى تنفيذ عمليات الرقابة المفصلة أعلاه ويتكون مصالح التجارة، والامن والحرس الوطنيين، والشرطتين البلدية والبيئية، إلى جانب السلط الجهوية والمحلية.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma