البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

10  dinars  دينار

المنستير: الحوالات البريدية لفائدة العائلات المعوزة ستصلهم إلى منازلهم ولا ضرورة لتوجههم نحو وحدات الشؤون الاجتماعية

دعا المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بالمنستير، صالح الزياتي، اليوم الاثنين، جميع العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل التي تتمتع بدفتر العلاج الأبيض ودفتر العلاج الأصفر والبالغ عددها قرابة 23 ألف أسرة بالجهة، إلى احترام الحجر الصحي الشامل وعدم التوجه نحو الوحدات المحلية للشؤون الاجتماعية.
وأضاف الزياتي، في تصريح لـ(وات)، أنّ الحوالات البريدية المتعلقة بالمساعدات النقدية الاستثنائية ظرفية، ستوجه إلى هذه العائلات وستصلهم مباشرة إلى منازلهم، مجددا النداء لهذه العائلات بعدم التنقل وبالتزام منازلهم واحترام الحجر الصحي الشامل.
وفنّد ذات المصدر، ما يقع ترويجه في بعض وسائل الإعلام من معلومات بشأن ضرورة توجه هذه العائلات إلى المرشدين الاجتماعيين لتسجيل أسمائهم، مؤكدا أنّ جميع العائلات المعوزة التي تتمتع بدفتر علاج مجاني أبيض أو أصفر، مسجلة لدى مصالح الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية وبالتالي ستصلهم حوالات بريدية إلى غاية منازلهم.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية، أصدرت أمس الأحد، بلاغا حول الإجراءات الاجتماعية المتخذة للحد من تداعيات فيروس « كورونا »، أعلنت فيه عن جملة من الإجراءات العاجلة والاستثنائية لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة والمعوزة ومحدودة الدخل وذات الاحتياجات الخصوصية، تمثلت في تخصيص مساعدات نقدية استثنائية ظرفية مباشرة لفائدة العائلات العشة والمعوزة ومحدودة الدخل قدرها 150 مليون دينارا، في إطار خط تمويل إضافي غير مدرج بميزانية الدولة لسنة 2020.
وأعلنت في ذات البلاغ، الذي نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنات، عن إحداث خلايا يقظة وإحاطة على المستويين المركزي والجهوي بخصوص متابعة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالإحاطة بالفئات الاجتماعية الهشة والمعوزة ومحدودة الدخل وذات الاحتياجات الخصوصية، وبالإحاطة الاجتماعية بالعمال ومرافقة المؤسسات المتضررة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma