البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

interieur

الداخلية تعلن اتخاذ الإجراءات القانونية بداية من غد الثلاثاء في شأن مستعملي العربات بمختلف أنواعها « ما لم يقدّم مستعملوها أسبابا وجيهة تبرّر التنقل بها »

أعلنت وزارة الداخلية، أنه سيتم بداية من يوم غد الثلاثاء، وانطلاقا من الساعة السادسة صباحا، « اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن مستعملي العربات، بمختلف أنواعها، بكامل تراب الجمهورية، ما لم يقدّم مستعملوها أسبابا وجيهة تبرّر إستعمالها والتنقل بها، وذلك في إطار بسط سلطة القانون وتطبيق مقتضيات الحظر الصحي العام ».
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها مساء اليوم الإثنين، أن هذه الإجراءات تتمثل « في السحب الفوري لرخص سياقة من يتولّون قيادة تلك العربات والبطاقات الرمادية التابعة لها، واتخاذ الإجراءات القانونية ذات العلاقة، بالتنسيق مع الهياكل الإدارية المعنية ».
كما دعت الداخلية، كافة المواطنين إلى « التقيد بإجراءات الحظر الصحي العام »، مؤكدة أنها « لن تتوانى في تطبيق القانون على المخالفين له ».
وكان رئيس الجمهورية الذي أعلن يوم الجمعة الفارط، عن قراره تنفيذ الحجر الصحي العام في كامل البلاد، قد أمر اليوم الإثنين بنشر عدد أكبر من القوات العسكرية في كامل تراب الجمهورية، مع تكثيف الدوريات ووضع نقاط أمنية وعسكرية في كل الأماكن، بهدف الحفاظ على الأمن ومقاومة كل التجاوزات. وحث المواطنين على ملازمة بيوتهم، واحترام الإجراءات التي تم اتخاذها، تجنبا للتجمعات والتنقلات التي لا مبرر لها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma