البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ministere finance  وزارة المالية

الحكومة تعمل على إيجاد الآليات لتمويل الميزانية والوضع الحقيقي أصعب ممّا يتصوّره الكثيرون

اكد وزير المالية، محمد نزار يعيش، ان الحكومة تعمل حاليا على إيجاد كلّ الآليات لتمويل ميزانية الدولة وموارد جديدة للتعاطي مع الكلفة الإضافية التي فرضتها أزمة فيروس « كورونا » مؤكدا ان « الوضع الحقيقي أصعب وأكثر تعقيدا ممّا يتصوّره الكثيرون ».
ونبّه يعيش، خلال لقاء جمعه، صباح الاثنين بباردو، برئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، إلى ضرورة التحرّك العاجل لإقرار ما يلزم من إجراءات باتت أكثر من مصيريّة خاصة وأنّ معضلة فيروس « كورونا » التي تتهدّد اليوم كلّ دول العالم ستُضاعف من الأزمة المالية والاقتصاديّة للبلاد، وفق بلاغ عن مجلس النواب.
واكد الوزير، الذي استعرض بالمناسبة، المؤشرات الصعبة التي تمر بها المالية العمومية، حاجة البلاد إلى إجراءات عاجلة لتفادي التأثيرات الخطيرة التي تتهدّد الموازنات المالية للدولة والنسيج الاقتصادي الوطني.
ومن جهته، ابرز رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي ان الوضع الذي تعيشه تونس والعالم بأسره جراء وباء « كورونا »، يستدعي « المزيد من اليقظة والحذر والتفاعل السريع مع التطوّرات والمستجدّات » مشددا على استعداد مجلس نواب الشعب للتفاعل السريع مع الطلبات التشريعيّة للحكومة للخروج من الأزمة الراهنة.
وشدّد الغنوشي على « أهمية تعزيز قيم التضامن والوحدة الوطنية والانسجام في جهود جميع الأطراف الرسمية وغير الرسمية لإنقاذ الأوضاع وتفادي السيناريوهات الأسوأ » مثمنا مجهودات الحكومة لمُسايرة الوضعية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.
يذكر ان وزير المالية، حضر اجتماع خليّة الأزمة بمجلس نواب الشعب الذي انعقد برآسة رئيس المجلس، راشد الغنوشي.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma