البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kaies-saied

رئيس الجمهورية يجري اتصالا هاتفيا مع الملك فيليب السادس ويؤكد « تآزر تونس مع إسبانيا في مواجهة فيروس كورونا »

أجرى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع ملك اسبانيا، فيليب السادس، أعرب له فيه، عن مشاعر التعاطف والتآزر مع الشعب الإسباني في مواجهة فيروس « كورونا ».
وبادل الملك الإسباني، رئيس الدولة، « مشاعر التآزر والتضامن وأعرب عن بالغ تأثره بهذه المكالمة »، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.
وتم بالمناسبة التعرض إلى « ضرورة التنسيق بين مختلف الدول، بهدف اتخاذ إجراءات موحدة، خاصة في مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لأن الأمن والسلم الدوليين لا يجب أن يفهما بالمعنى التقليدي، بل بالمعنى الذي يحفظ الإنسانية جمعاء من أي خطر يتهددها ».
كما تم التأكيد على أن « الإجراءات التي سارعت كل دولة باتخاذها، لن تكون كافية، ولم تؤدّ إلى الحد من تفاقم الأوضاع في عديد المناطق من العالم ».وقد أعرب العاهل الإسباني عن دعمه لموقف تونس وإكباره لإثارتها هذا الموضوع أمام مجلس الأمن الدولي.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية، أعلنت أمس السبت، أن تونس، بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، وبمبادرة من رئيس الجمهورية، طلبت من مجلس الأمن التابع للأمم المتجدة، « عقد جلسة طارئة للتباحث بشأن تداعيات فيروس كورونا على الأمن والسلم الدوليين، والإجراءات العاجلة التي سيتخذها المجلس لمؤازرة جهود الدول الوطنية والإقليمية لاحتواء هذه الجائحة وتوفير الإمكانيات الضرورية للتصدي لها ».
ووفق وسائل إعلام إسبانية، تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في إسبانيا، 1700 حالة وفاة، في حين تخطت الإصابات 28 ألف إصابة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma